استاد الدوحة
كاريكاتير

الدنمارك تهزم أرمينيا برباعية وتعزز حظوظها فى التأهل

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 04 September 2017
  • 9:42 PM
  • eye 431

عزز لاعب وسط فيردر بريمن الألماني توماس ديلايني حظوظ الدنمارك بمحاولة التأهل الى مونديال روسيا 2018، بعد قيادتها للفوز على مضيفتها ارمينيا 4-1 في يريفيان الإثنين في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأوروبية الخامسة.

وبعد أن افتتح سجله التهديفي مع المنتخب في مباراة الجولة السابقة الجمعة ضد بولندا (4-صفر)، تألق ديلايني بتسجيله ثلاثية (16 و82 و3+90) وأضاف لاعب وسط توتنهام الإنكليزي كريستيان اريكسن هدفه السادس في التصفيات الحالية (29)، فيما كان روسلان كوريان صاحب الهدف الوحيد لأرمينيا (6).

ورفعت الدنمارك، الطامحة بالعودة الى النهائيات بعد أن غابت عن نسخة البرازيل 2014، رصيدها الى 16 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف أمام بولندا الثانية التي تتواجه لاحقا مع ضيفتها كازخستان، فيما تحتل مونتينيغرو المركز الثالث (13 نقطة) قبل مباراتها مع ضيفتها رومانيا (9 نقاط).

ويتأهل الى النهائيات بطل كل من المجموعات التسع على أن تتواجه أفضل منتخبات حلت ثانية ضمن ملحق من ذهاب واياب لحسم البطاقات الأربع الأخرى.

وتلتقي الدنمارك في الجولة المقبلة قبل الأخيرة خارج ملعبها مع مونتينيغرو في مباراة مصيرية في الخامس من الشهر المقبل، قبل أن تختتم التصفيات باستضافة رومانيا في الثامن منه.

أما بولندا، فتحل ضيفة على ارمينيا ثم تستضيف مونتينيغرو في الجولتين الأخيرتين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي