استاد الدوحة
كاريكاتير

فوز السويد على بيلاروسيا برباعية يعقد مهمة هولندا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 03 September 2017
  • 9:23 PM
  • eye 403

تعقدت مهمة هولندا رغم فوزها على ضيفتها بلغاريا 3-1، وذلك بسبب عودة السويد بانتصار كبير من باريساو على بيلاروسيا 4-صفر الأحد في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

ودخل المنتخبان الى هذه الجولة وهما يحاولان استعادة توازنهما بعد الخسارة المذلة لهولندا أمام مضيفتها فرنسا صفر-4 يوم الخميس، وسقوط السويد أمام مضيفتها بلغاريا 2-3 ما جعلها تتخلى عن الصدارة لمصلحة الفرنسيين.

ونجح المنتخبان في تحقيق مبتغاهما لكن الفوز الثأري لهولندا على بلغاريا التي فازت على رجال المدرب ديك ادفوكات 2-صفر ذهابا، لم يؤثر على وضعها لأنها ما زالت متخلفة عن السويد بفارق ثلاث نقاط، كما حالها مع فرنسا المتصدرة التي تخوض لاحقا مباراة سهلة جدا على أرضها ضد لوكسمبورغ.

وبما أنه يتأهل الى النهائيات مباشرة بطل كل من المجموعات التسع على أن تخوض أفضل منتخبات حلت ثانية في مجموعاتها ملحقا يتأهل بموجبه أربعة منتخبات أخرى، بدأت تلوح بالأفق بوادر غياب ثان على التوالي للهولنديين عن بطولة كبرى بعد أن كانوا غائبين ايضا عن كأس أوروبا 2016.

وما يزيد من صعوبة هولندا أنها تتخلف بفارق كبير من الأهداف عن السويد، وبالتالي حتى لو فازت عليها في الجولة العاشرة الأخيرة المقررة في امستردام يوم العاشر من تشرين الأول/اكتوبر، فأن بطاقة الملحق ستكون من نصيب المنتخب الاسكندنافي أو فرنسا التي تبدو أقرب الى بطاقة التأهل المباشر كونها تتواجه مع بلغاريا في صوفيا وبيلاروسيا في سان دوني خلال الجولتين الأخيرتين.

وبغض النظر عن صعوبة الوضع وامكانية الغياب عن نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 2002، قدم رجال ادفوكات مستوى مخالفا تماما لمباراة الخميس ضد فرنسا واستحقوا فوزهم الرابع في التصفيات.

وتقدم رجال ادفوكات بهدفين نظيفين، جاء الأول منذ الدقيقة السابعة عبر اللاعب الجديد لبرايتون اند هوف البيون الإنكليزي دايفي بروبر الذي وصلته الكرة بتمريرة من دالي بليند فتابعها في الشباك.

وأضاف المخضرم اريين روبن الثاني في الدقيقة 67 بعد تمريرىة أخرى من بليند، قبل أن يقلص الضيوف الفارق بعدها بدقيقتين من ركلة حرة نفذها ايفيلن بوبوف من حوالي 25 مترا الى داخل المنطقة لكن الكرة خدعت الجميع وتهادت داخل الشباك.

وفرض بروبر نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفه الدولي الثاني في سادس مباراة دولية له والثالث لفريقه في الدقيقة 80 بعد تمريرة من كوينسي برومس.

وفي باريساو، حسمت السويد فوزها الخامس قبل مرور نصف ساعة على انطلاق اللقاء مع مضيفتها بيلاروسيا بفضل أهداف اميل فورسبرغ (18) وكريستوفر نيمان (24) وماركوس بيرغ (37)، قبل أن يضيف اندرياس غرانكفيست هدفا رابعا من ركلة جزاء في اواخر اللقاء (84).

التعليقات

مقالات
السابق التالي