استاد الدوحة
كاريكاتير

فرنسا تجدد فوزها على هولندا وتتصدر المجموعة الاولى

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 31 August 2017
  • 11:53 PM
  • eye 674

جددت فرنسا فوزها على هولندا وتغلبت عليها 4-صفر الخميس على "ستاد دو فرانس" في باريس وانتزعت صدارة المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتناوب على تسجيل الاهداف انطوان غريزمان (14) وتوماس ليمار (73 و88) وكيليان مبابي (90+1).

ورفعت فرنسا رصيدها في الصدارة الى 16 نقطة بعد الجولة السابعة، بفارق ثلاث نقاط امام السويد التي تراجعت الى المركز الثاني بخسارتها امام مضيفتها بلغاريا 2-3.

وكانت فرنسا تنازلت عن الصدارة اثر خسارتها في المنرحلة السابقة امام السويد 1-2، في حين تجمد رصيد هولندا عند 10 نقاط وتراجعت الى المركز الرابع، وهي كانت تنازلت عن الصدارة في المرحلة السابقة بخسارتها امام ضيفتها السويد 1-2.

وكانت هولندا خسرت ايضا على ارضها امام فرنسا صفر-1.

ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة الى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية بين المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

تقدمت فرنسا مبكرا وتحديدا في الدقيقة الرابعة عشرة عبر مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني انطوان غريزمان حين تلقى كرة من اوليفييه جيرو وتابعها بقدمه اليسرى في وسط المرمى.

واكملت هولندا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 61 لنيل كيفن ستروتمان على الانذار الثاني.

واضاف توماس ليمار الهدف الثاني لفرنسا في الديقة 73 بكرة قوية بيسراه من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس جاسبر سيليسن.

وخطف ليمار الهدف الثالث قبل نهاية الوقت الاصلي بدقيقتين بكرة وصلته من غريزمان وتابعها من وسط المنطقة في الزاوية اليسرى.

وسجل المهاجم الشاب كيليان مبابي المنتقل قبل ساعات من موناكو الى باريس سان جرمان في ثاني اغلى صفقة في العالم هدفه الاول مع المنتخب حين تلقى كرة من جبريل سيديبي واكملها في الزاوية اليسرى للمرمى في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع.

وفي صوفيا، الحقت بلغاريا خسارة مؤلمة بالسويد بثلاثة اهداف لستانيسلاف ناتوليف (12) وغورجي كوستادينوف (33) وايفايلو شوشيف (79) مقابل هدفين لميكائيل لوستيغ (29) وماركوس بيرغ (44) للسويد.

ورفعت بلغاريا رصيدها الى 12 نقطة في المركز الرابع.

وكانت السويد فازت ذهابا 3-صفر على ارضها في تشرين الاول/اكتوبر 2016.

وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة ذاتها، فازت لوكسمبورغ على بيلاروسيا بهدف لدانيال دا موتا (60).

التعليقات

مقالات
السابق التالي