استاد الدوحة
كاريكاتير

رسميا تشامبرلاين ينتقل من ارسنال الى ليفربول

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 31 August 2017
  • 2:56 PM
  • eye 434

أعلن ليفربول الإنكليزي الخميس تعاقده مع الجناح الدولي اليكس-اوكسلايد تشامبرلاين من منافسه المحلي ارسنال، دون أن يعطي أي تفاصيل بشأن قيمة الصفقة.

وذكر ليفربول أن اللاعب البالغ 24 عاما وقع "عقدا طويل الأمد"، يعتقد بأنه لخمسة أعوام مقابل 35 مليون جنيه استرليني (45,1 مليون دولار، 37,9 مليون يورو) بحسب وسائل الاعلام المحلية.

وأعرب تشامبرلاين عن فرحته بالانضمام الى فريق المدرب الالماني يورغن كلوب في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية، بعد خضوعه للفحص الطبي الروتيني في مركز تمارين المنتخب الإنكليزي "سانت جورج بارك" حيث يتواجد حاليا مع رفاقه في "الاسود الثلاثة".

وقال لموقع النادي "أنا سعيد بالتوقيع مع ليفربول. شكرا جزيلا للجميع هنا في الاتحاد الإنكليزي لجعل هذا الأمر ممكنا والسماح لنا باستخدام المنشأة (لاجراء الفحص الطبي). مساعدتهم كانت كبيرة جدا".

وتابع "لن اقول الكثير اليوم. أنا هنا مع المنتخب الإنكليزي وتنتظرنا مباراتان هامتان جدا، وبالتالي اريد التركيز عليهما"، في اشارة الى مباراتي المنتخب الإنكليزي في تصفيات مونديال 2018 ضد مالطا الجمعة وسلوفينيا الإثنين، مضيفا "لكني أتطلع بفارغ الصبر للذهاب الى ميلوود (مركز تمارين ليفربول)

واعترف مدرب ليفربول كلوب بأنه كان يتابع تشامبرلاين منذ أن لعب مع ارسنال ضد فريقه السابق بوروسيا دورتموند في ايلول/سبتمبر 2014، مضيفا "أنا سعيد حقا لتمكننا من الحصول على توقيع اليكس. منذ مباراتنا الأخيرة (فاز ليفربول على ارسنال 4-صفر في عطلة نهاية الأسبوع الماضي) وأنا أنتظر أملا في حسم هذا الانتقال".

وختم "عندما علمت بالخبر بأنه أصبح لاعبا في فريقنا، كان الأمر مذهلا".

ويعتقد بأن تشامبرلاين رفض عرضا لتمديد عقده مع ارسنال وآخر للانتقال الى تشلسي، وفضل الانضمام الى ليفربول رغم أن الراتب المعروض عليه من قبل الأخير أقل من ذلك الذي كان سيحصل عليه في الناديين اللندنيين.

وأصبح خامس لاعب ينضم الى ليفربول هذا الصيف بعد المصري محمد صلاح والاسكتلندي اندي روبرتسون ودومينيك سولانكي، اضافة الى الغيني نابي كيتا الذي سيبقى مع فريقه الحالي لايبزيغ الألماني حتى نهاية الموسم.

ويحاول ليفربول التعاقد ايضا مع لاعب وسط موناكو الفرنسي توما ليمار (21 عاما) قبل اقفال باب الانتقالات في صفقة قياسية مقدرة بسبعين مليون جنيه استرليني.

وفي المقابل، قد لا يكون تشامبرلاين الذي انضم من ساوثمبتون في 2011، اللاعب الاخير الذي يرحل عن ارسنال قبل اقفال باب الانتقالات الصيفية منتصف ليل الخميس، في ظل ترشيح المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس للانضمام الى مانشستر سيتي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي