استاد الدوحة
كاريكاتير

انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لمدربي النخبة فى قارة أسيا

المصدر: موقع الاتحاد الاسيوي

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 31 August 2017
  • 1:19 PM
  • eye 426

انطلقت يوم الأربعاء فعاليات المؤتمر الثاني لمدربي النخبة، الذي ينظمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مدينة شنغهاي الصينية.

وتضم قائمة المشاركين تشوي كانغ-هيي أفضل مدربة في آسيا عام 2016 وكذلك مدربين من السعودية وأوزبكستان وجمهورية إيران الإسلامية والصين وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا.

ومن ضمن المشاركين أيضاً الإيطالي فابيو كابيلو المدرب السابق لمنتخب إنكلترا ومدرب نادي جيانغسو سونينغ الصيني، وكريستيان غروس المدرب السابق لتوتنهام الإنكليزي والذي يشرف حالياً على نادي الأهلي السعودي، وأندري فيلاس بواز مدرب شنغهاي اس آي بي جي الصيني.

وأكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن هذا المؤتمر يأتي ضمن إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد، وقال: أنا سعيد بمشاهدة حضور عدد كبير من مدربي الأندية والمدراء الفنيين في هذا المؤتمر، والذي سيساعد على تحقيق طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتحسين القدرات الفنية والتنافسية لدى الفرق الآسيوية.

وأضاف: هؤلاء المدربين الذين يمتلكون الخبرة سوف يساعدون الاتحاد الآسيوي من أجل التوصل لنتائج مهمة، وأنا ممتن لمساهماتهم لكرة القدم الآسيوية.

من جهته أعرب آندي روزبورغ المدير الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن سعادته بتوسع الاهتمام بهذا المؤتمر، وقال: هذا التجمع فريد من نوعه في قارة آسيا، وهو يمنح المدربين في كافة الأندية الكبيرة الفرصة من أجل تبادل الأفكار والمبادرات، وكذلك في بعض الحالات مناقشة بعد التحديات المشتركة.

وتابع: يمتلك المدربون الفرصة من أجل تقديم الاقتراحات حول التوجه المستقبلي لكرة القدم الخاصة بالنخبة في قارة آسيا، وتقديم آراءهم حول البنية المستقبلية لبطولات الأندية القارية، كما يمكن أن يتعرفوا على التطورات الفنية الحديثة لكرة القدم العالمية.

وقال لي يوجي نائب رئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم: نحن نقدر قيام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظيم هذا المؤتمر في شنغهاي، حيث يقوم المؤتمر بدور فعال في تحسين الجوانب الفنية لكرة القدم الآسيوية، ويساعد على رفع وتيرة التطوير، فالاتحاد الآسيوي لكرة القدم وضع المدربين على رأس أولوياته.

وأوضح: كرة القدم الصينية تسير في اتجاه التطوير الشامل، وأنا مقتنع أن تنظيم هذا الحدث سيساعد في تحقيق طموحات كرة القدم في الصين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي