استاد الدوحة
كاريكاتير

توقيع اتفاقية للتطوير الاجتماعي بين الاتحاد الاسيوي والصليب الأحمر الدولي

المصدر: موقع الاتحاد الاسيوي

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 29 August 2017
  • 11:05 AM
  • eye 472

حقق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خطوة إضافية من أجل تطوير وإلهام وتمكين المجتمعات من خلال كرة القدم، بعدما قام بتوقيع مذكرة تفاهم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الذي يعتبر من ضمن أكبر منظمات الإغاثة في العالم.

وجرى توقيع مذكرة التقاهم يوم الثلاثاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، ضمن برامج منظمة الحلم الآسيوي التي تم إطلاقها في شهر آذار/مارس من العام الجاري.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: تواصل كرة القدم لعب دور كبير كأداة لتمكين الفئات الضعيفة في المجتمع، وتوحيد المجتمعات في كافة أرجاء القارة.

وأضاف: من خلال بناء شبكة علاقات قوية مع المنظمات الرائدة، نريد زرع بذور الأمل للفئات المهمشة في قارة آسيا كي تعيش حياة أفضل من خلال متعة هذه اللعبة الجميلة.

وأوضح: شراكة اليوم مع منطمة الصليب الأحمر الدولي ستعزز طموحاتنا تحت شعار آسيا واحدة هدف واحد.

وتجمع مذكرة التفاهم بين طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تنظيم حملات فعالة في مجال المسؤولية الاجتماعية، والتزام الصليب الأحمر بشعار (شراكة من أجل مجتمعات أكثر مرونة)، والتي تسعى لإشراك مليار إنسان في حملة عالمية لجعل الحياة أكثر أمن وسلامة وصحة في مواجهة المصاعب.

وقال خافيير كاستيلانوس المدير الإقليمي للصليب الأحمر في آسيا ومنطقة الباسيفيك: هذه فرصة رائعة لكلتا المنظمتين من خلال الوصول إلى أكبر انتشار في المنطقة، لدعم تغيير السلوك على المستوى الشخصي والاجتماعي.

وتابع: نحن نضع الأساسات لزيادة الفرص بالدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كل من يحبون كرة القدم في آسيا، وتسعة ملايين متطوع في الصليب الأحمر والهلال الأحمر، الذين يعملون من أجل مساعدة مجتمعاتهم كي تصبح أقوى وأفضل بمواجهة المخاطر.

وكشف: كل عام نقوم بتقديم مساعدات طارئة إلى 70 مليون شخص، ونحن ملتزمون بدعم مجتمعات أكثر أمناً وتناغماً اجتماعياً في آسيا، هذه الشراكة ستساعد على جعل مجتمعاتنا أقوى.

ومن خلال منظمة الحلم الآسيوي، فإن مذكرة التفاهم ستوفر القاعدة للتعاون بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية الأعضاء والصليب الأحمر الدولي والمجتمعات المحلية في قارة آسيا.

وسوف تمهد مذكرة التفاهم الطريق للتعاون في ثلاثة مجالات، هي توسيع ثقافة السلامة في آسيا، دعم المساعدات الطارئة للمناطق المنكوبة وكذلك الترويج للتناغم والاندماج الاجتماعي والترويج للسلام وعدم العنف من خلال كرة القدم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي