استاد الدوحة
كاريكاتير

خاص : الفيفا يؤكد رفضه التدخل في الاتحاد الكويتي ..ويحدد شروطاً لحل أزمته

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 29 August 2017
  • 1:19 AM
  • eye 478

بعثت السيدة فاطمة سامورا امين سر الاتحاد الدولي لكرة القدم رسالة الى السيد سهو السهو امين عام الاتحاد الكويتي لكرة القدم حول موضوع الجمعية العمومية  المزعومة وغير العادية للاتحاد الكويتي لكرة القدم .

وذكرت سامورا في رسالتها انها تكتب الى الاتحاد الكويتي رداً على كتاب مؤرخ في الخامس عشر من اغسطس الجاري ويزعم انه موقع من قبل ١١ عضواً في الاتحاد الكويتي لكرة القدم وكتاب آخر مؤرخ في الخامس والعشرين من هذا الشهر ايضاً من ممثليه القانويين حيث يشير هذان الكتابان الى ترتيب عقد جمعية عمومية غير عادية للاتحاد الكويتي لكرة القدم في التاسع والعشرين من اغسطس الجاري.

واضافت سامورا : نود ان نغتنم هذه الفرصة للاشارة الى المادة ١٤، فقرة ١، أ، والمادة ١٩، من النظام الاساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم والتي تلزم جميع الاتحادات الاعضاء بادارة شؤونها بشكل مستقل وبدون تأثير غير مبرر من اطراف ثالثة. وبناء على ذلك نكرر التأكيد على ان الفيفا لن يعترف بأي عمل او قرار يتم اتخاذه انتهاكاً لهذا المبدأ.

وتابعت امين عام الفيفا: وكما ذكرنا باستمرار ومنذ ايقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم في ١٦ اكتوبر عام ٢٠١٥ بأن الفيفا سيكون في وضع يسمح له بالنظر في موضوع رفع الايقاف فقط عندما يكون اعضاء الاتحاد الكويتي لكرة القدم قادرين على القيام بانشطتهم بشكل مستقل ومن الناحية العملية وكما ابلغنا جميع الاطراف المعنية مراراً وتكراراً.

وحدد الفيفا عدداً من الشروط لاصلاح حال الكرة الكويتية من بينها تعديل القوانين الرياضية الكويتية ذات الصلة بحيث تتوافق مع متطلبات النظام الاساسي للفيفا والاعتراف بأعضاء ومسؤولي مجلس المنتخب قبل توقيع عقوبة الايقاف وعلى وجه الخصوص الرئيس الحالي للمجلس الشيخ طلال فهد الصباح والسكرتير العام الحالي سهو السهو. واكد استعداد الفيفا للتعاون مع السلطات الكويتية بطريقة بنائه للتلغب على المأزق الذي تسبب في ايقاف الكرة الكويتية من فترة طويلة.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي