استاد الدوحة
كاريكاتير

ديمبيلي في برشلونة: "لست هنا لتعويض نيمار"

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 28 August 2017
  • 9:19 PM
  • eye 460

قدم نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم الاثنين لاعبه الفرنسي عثمان ديمبيلي القادم من بوروسيا دورتموند الالماني، والذي أكد في تصريحاته الأولى انه لم يأت "لتعويض نيمار"، النجم البرازيلي المنتقل في صفقة قياسية الى باريس سان جرمان الفرنسي.

وكان النادي الكاتالوني أعلن الأسبوع الماضي التوصل الى اتفاق لضم الدولي الشاب (20 عاما) في صفقة تبلغ قيمتها 105 ملايين يورو، وقد ترتفع الى 147 مليونا مع الحوافز والمكافآت، في عملية انتقال ينظر اليها بشكل كبير على انها تهدف لتعويض فراغ نيمار المنتقل هذا الشهر الى النادي الفرنسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

وفي تصريحات على هامش احتفال تقديمه في ملعب كامب نو، قال ديمبيلي "أنا لست هنا لتعويض نيمار"، مضيفا "سأحاول تحقيق تقدم جيد. أنا أبلغ من العمر 20 عاما فقط ولدي الكثير لأتعلمه".

أضاف "لهذا أتيت الى هذا النادي الكبير".

وسيشكل ديمبيلي الذي يعد من أبرز المواهب الكروية الصاعدة في كرة القدم الأوروبية، ثلاثيا ضاربا في خط المقدمة لبرشلونة مع الارجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز.

وسيرتدي الدولي الفرنسي الرقم 11 الذي حمله نيمار.

وأعرب ديمبيلي عن فخره بأن يكون زميلا لميسي، قائلا "هو لاعب رائع، أفضل لاعب في العالم، الأفضل في تاريخ كرة القدم وأنا سعيد جدا لكوني في هذا الفريق (...) سأتعلم (منه)، أشاهد كيف يلعب".

وحضر أكثر من 18 ألف مشجع للنادي تقديم ديمبيلي، علما ان الاحتفال تأخر لنحو ساعتين بسبب "مشكلة بيروقراطية" تتعلق بوصول وثيقة من نادي بوروسيا دورتموند، بحسب ما كشف برشلونة.

وحظي الحفل بتغطية إعلامية واسعة فاقت المئة وسيلة.

الا ان الحضور الجماهيري كان أقل بكثير من احتفال تقديم نيمار في 2013 بعد انتقاله من سانتوس البرازيلي، عندما وصل العدد الى 50 ألف مشجع في مدرجات الملعب الشهير للنادي الكاتالوني.

- انتقادات لبارتوميو -

ولن تتاح لديمبيلي فرصة خوض خوضه المباراة الأولى مع برشلونة قبل التاسع من أيلول/سبتمبر، نظرا لتوقف البطولات الأوروبية هذا الأسبوع بسبب تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال ديمبيلي "أنا سعيد جدا لانضمامي الى هذا النادي، هذا أفضل ناد في العالم ويضم أفضل لاعبين في العالم".

أضاف "عندما كنت صغيرا كنت أرغب دائما باللعب مع برشلونة، منذ ان بدأت بمتابعة مباريات كرة القدم (...) آمل في ان نحقق موسما جيدا معا وان نحرز كل الألقاب الممكنة مع برشلونة".

وأعرب ديمبيلي عن أمله "في ان أتأقلم بشكل جيد مع هذا الفريق، وان أكون جيدا مع الجميع ومع الجمهور هنا في هذا الملعب الجميل (...) أتيت الى هنا لأكبر، لأحرز الألقاب مع كل زملائي".

 

وعلى رغم ضم ديمبيلي، رفع العديد من المشجعين لافتات وهتفوا مطالبين برحيل رئيس النادي جوسيب بارتوميو الذي يتعرض لانتقادات في الفترة الماضية على خلفية ضعف برشلونة في سوق الانتقالات.

 

وقال بارتوميو خلال التقديم "مع لاعب مثل عثمان، نتمتع بفريق تنافسي يمكن ان يسعى الى تحقيق أجمل النجاحات".

- كوتينيو وسيري -

وبعد رحيل نيمار، سعى برشلونة الى ضم ديمبيلي وفيليبي كوتينيو من ليفربول الانكليزي، الا ان الأخير لا يزال مصرا على عدم التخلي عن لاعبه البرازيلي. وضم النادي أيضا البرازيلي باولينيو من نادي غوانغجو ايفرغراند الصيني مقابل 40 مليون يورو، في خطوة لقيت انتقادات من مشجعي برشلونة على خلفية ان قيمة الصفقة مبالغ بها.

وعلى رغم رفض ليفربول أكثر من عرض لكوتينيو، يبدو برشلونة مصرا على إنجاز الصفقة قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية.

وقال المدير الرياضي لبرشلونة روبرت فرنانديز ان ناديه يأمل "في التوصل الى اتفاق وان نتمكن من تقديم لاعب جديد في الايام القليلة المتبقية"، وذلك ردا على سؤال عن التفاوض حول كوتينيو.

أضاف "نعرف نوعية اللاعب وقبل كل شيء مركز اللاعب الذي نريده، ونحن في حاجة الى تعزيز الفريق بعد الانتقالات التي حصلت"، مبديا رغبة النادي "في التعاقد مع لاعب إضافي، واذا أمكن لاعبين" قبل الجمعة، وهو موعد اقفال فترة الانتقالات الصيفية في اسبانيا.

وأقفل فرنانديز من جهة أخرى الباب على احتمال ضم لاعب خط الوسط العاجي جان ميكايل سيري من نيس الفرنسي.

ووجه سيري انتقادات حادة لناديه خلال مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، مؤكدا ان صدم لفشل المفاوضات بين الناديين.

وقال "ذهبت الى مكاتب نيس لأرى أعضاء مجلس الادارة وتبيان ما حصل. انفجرت غضبا! اهتزت الجدران. لم يقولوا لي شيئا، لم يتمكنوا من النظر في عيني (...) وعدوني بشيء لكن لم يفوا بوعدهم وطالبوا بالمزيد من الأموال" لقاء التخلي عنه.

وكان إعلان برشلونة عن ضم ديمبيلي قد وضع حدا لأسابيع من الجدل والتقارير، ساءت خلالها العلاقة بين اللاعب وناديه الالماني. وبعدما تردد ان دورتموند رفض عرضا أوليا من برشلونة لضم اللاعب، احتج الأخير بالامتناع عن الحضور الى حصة تدريبية، ما دفع النادي الى معاقبته بالايقاف وعدم المشاركة في المباريات.

وأعلن دورتموند الاثنين تعاقده مع الجناح الاوكراني أندري يارمولنكو (27 عاما) من دينامو كييف لتعويض ديمبيلي، في عقد لمدة أربعة أعوام بصفقة قدرت قيمتها بما بين 25 مليون يورو و30 مليونا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي