استاد الدوحة
كاريكاتير

استبعاد أحمد ياسين من تشكيلة العراق لخلاف على بطاقة السفر

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 28 August 2017
  • 9:11 PM
  • eye 586

أستبعد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم باسم قاسم لاعب نادي أيك السويدي أحمد ياسين من قائمة المنتخب لرفضه الالتحاق ببعثة المنتخب في تايلاند لخلاف حول بطاقة السفر، بحسب ما أفاد مسؤولون عراقيون الاثنين.

وكان قاسم استدعى ياسين (26 عاما) للمشاركة مع المنتخب في مباراتيه الأخيرتين في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا، أمام تايلاند في 31 آب/أغسطس، والامارات في الخامس من أيلول/سبتمبر. ويحتل العراق المركز الخامس في المجموعة الآسيوية الثانية، وفقد أي فرصة لبلوغ النهائيات.

الا ان تقارير صحافية عراقية أفادت في الأيام الماضية ان ياسين طلب من الاتحاد العراقي تزويده بطاقة سفر على درجة رجال الأعمال للالتحاق بالمنتخب، وهو ما رفضه الاتحاد لأسباب مالية.

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود لوكالة فرانس برس "تقرر استبعاد اللاعب احمد ياسين من قائمة المنتخب بعقوبة انضباطية من قبل المدرب باسم قاسم بعد رفضه الالتحاق ببعثة المنتخب المتواجدة في بانكوك" منذ أمس الأحد.

أضاف مسعود "لا يمكن ان نمنح اللاعب أحمد ياسين تذكرة خاصة في الوقت الذي نتعامل مع بقية اللاعبين بطريقة واحدة في ما يتعلق بحجوزات الطيران. هناك لوائح وتعليمات مقررة من قبل اللجنة الاولمبية العراقية تتعلق بضوابط صرف بطاقات تذاكر الطيران".

وأشار الى ان السلطات العراقية قامت باستثناء وحيد بشأن لاعب نادي كولومبوس كرو الأميركي جاستن مرام، عبر منحه بطاقة سفر على درجة متقدمة "نظرا للمسافات الشاسعة التي تستلزمها الرحلة الى تايلاند"، معتبرا ان قرار قاسم باستبعاد ياسين "كان مناسبا".

وأشارت وسائل إعلام عراقية الى ان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان أبدى استعداده لتقديم بطاقة درجة أولى لياسين.

وأفاد مصدر في المكتب الاعلامي للوزارة فضل عدم كشف اسمه، ان "المبادرة كانت بشخص الوزير (...) وتندرج في إطار دعم المنتخب العراقي"، معتبرا انه سواء "لقيت تفاعلا أم لم تلق، فتبقى مبادرة شخصية وطنية تهدف الى مساعدة اللاعبين ودعمهم".

التعليقات

مقالات
السابق التالي