استاد الدوحة
كاريكاتير

اختتام فعاليات المعسكر التدريبي السنوي لحكامنا النخبة بتونس

المصدر: موقع اتحاد الكرة

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 27 August 2017
  • 5:53 PM
  • eye 518

اختتمت يوم الجمعة 25/8/2017 فعاليات المعسكر التدريبي السنوي للحكام النخبة الذي يقام خلال الفترة ( 4 – 28/8/2017 ) بمدينة طبرقه التونسية ، و ذلك بمشاركة ( 43 ) حكماً من الحكام و الحكام المساعدين الدوليين والنخبة من بينهم أربعة حكام نخبة من سلطنة عمان الشقيقة .

و قد تم تنفيذ عدد من الفعاليات خلال أيام ( 21 ، 22 ، 23 ، 24/8/2017 ) ، والتي تضمنت استمرار إقامة محاضرات نظرية و فيديو خلال الفترة الصباحية بواقع 3 محاضرات يومياً .

حيث اشتملت المحاضرات على ( عمل مجموعات – الأخطاء التكتيكية – المفهوم الجديد للتسلل – الحكام المساعدين الفيديو – فيديو تست عن التسلل ) و قد تم مناقشة جميع هذه المواضيع بين الحكام و المحاضرين .

كما تم عمل اختبارات فيديو و إختبارات كتابية في عدد من مواد القانون ، و قد شارك في إلقاء المحاضرات ماسيمو بوساكا – مدير إدارة التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم ، مانويل نافارو – مدير تطوير التحكيم بالفيفا ، مارتن بوسلر – خبير استخدام الفيديو داخل الملعب بالفيفا.

واستمر كذلك إقامة تدريبات اللياقة البدنية اليومية في الفترة المسائية إضافة الى عمل تطبيقات عملية لجميع المواضيع التي تمت مناقشتها أثناء المحاضرات النظرية

إضافة إلى مواضيع أخرى منها ( التسلل على ملعب – تدريب على الحكام المساعدين بالفيديو أثناء إقامة مباراة على ملعب آخر ) وقد تم إجراءها بمشاركة فريق لكرة القدم .

كما تم عمل مراجعة فورية لأداء كل حكم أثناء التطبيقات باستخدام الفيديو ، إقامة محاضرة في اللغة الإنجليزية يومياً قبل التوجه إلى الملعب .

وقام حكامنا بإدارة مباراتين وديتين بين فريقي ( السيلية القطري × أحد الفرق الجزائرية ) و ذلك بتاريخ 21/8/2017 ، 23/8/2017 ، و تم تطبيق تجربة الاستعانة بالحكام المساعدين الفيديو في هاتين المباراتين أيضاً .

وقد تم عقد الإختبار النظري الخاص بمواد قانون اللعبة باللغتين العربية و الإنجليزية و إختبار الفيديو صباح أمس .

كما تم إجراء إختبارات اللياقة البدنية مساء نفس اليوم و حقق الحكام المشاركين بالاختبار نتيجة نجاح 100 % ، كما تم عمل حفل ختام المعسكر مساء نفس اليوم بحضور جميع المشاركين .

هذا و قد تم منح الحكام المشاركين بالمعسكر راحة يومي الأحد و الإثنين تم خلالهما عمل رحلة لمدينة تونس العاصمة و كذلك عمل رحلة بحرية .

التعليقات

مقالات
السابق التالي