استاد الدوحة
كاريكاتير

فوز بنكهة اسبانية لتشيلسي على ايفرتون 2-صفر

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 27 August 2017
  • 5:45 PM
  • eye 481

حقق تشيلسي حامل اللقب فوزا بنكهة اسبانية على ضيفه ايفرتون 2-صفر الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، بفضل هدفين لألفارو موراتا وسيسك فابريغاس.

على ملعب ستامفورد بريدج، حقق تشلسي فوزه الثاني تواليا بعد خسارة مفاجئة في عقر داره أمام بيرنلي الوافد الجديد الى الدوري الممتاز (2-3) في المباراة الافتتاحية للموسم الجديد، وفوز صعب في المرحلة السابقة على مضيفه ووصيفه توتنهام هوتسبر 2-1.

وسجل فابريغاس هدف التقدم في الدقيقة 27، قبل ان يضيف القادم الجديد من ريال مدريد موراتا الهدف الثاني في الدقيقة 40.

وقدم الفريقان عرضا متكافئا ومتوسطا في الشوط الاول الذي كثرت فيه التمريرات الخاطئة وقطع الكرة في وسط الملعب.

وكان تشلسي البادىء بالتهديد عبر الثنائي موراتا ومواطنه بدرو رودريغيز لاعب برشلونة السابق، اضافة الى البرازيلي دافيد لويز.

وتمكن فابريغاس من كسر التعادل السلبي، بعد تبادل مع موراتا الذي حول الكرة برأسه الى مواطنه في داخل المنطقة، فتابعها الأخير بارتياح أرضية أصابت اسفل القائم الايمن وتحولت الى داخل الشباك.

ولم يتمكن ايفرتون بقيادة مهاجمه واين روني، من تعكير صفو حارس تشلسي الدولي البلجيكي تيبو كورتوا طوال الشوط، بينما تراجعت وتيرة تشلسي بعد الهدف الأول، الى ان تمكن موراتا من إضافة الهدف الثاني برأسية تابع بها كرة رفعها مواطنه سيزار ازبيليكويتا.

وشهدت الدقيقة 50 أول محاولة لايفرتون بعد تمريرة من روني للاسباني ساندرو راميريز لم تثمر، ليتلقى ايفرتون خسارته الأولى هذا الموسم بعد تعادل أمام مانشستر سيتي (1-1) في المرحلة الثانية، وفوز على ستوك سيتي (1-صفر) في المرحلة الأولى.

وفي مباراة ثانية، تعادل وست بروميتش البيون مع ضيفه ستوك بهدف لجاي رودريغيز (61) مقابل هدف لبيتر كراوتش من ضربة رأسية بعد خطأ مشترك بين المدافع المصري احمد حجازي والحارس بن فوستر (77).

ويتصدر مانشستر يونايتد الوحيد الذي حقق ثلاثة انتصارات متتالية، الترتيب بتسع نقاط بفارق نقطتين أمام تشلسي ومانشستر سيتي ووست بروميتش وهادرسفيلد تاون الصاعد حديثا الى دوري الدرجة الأولى.

التعليقات

مقالات
السابق التالي