استاد الدوحة
كاريكاتير

تشلسي يعوض عثرة الافتتاح بفوز مثير على توتنهام

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 20 August 2017
  • 10:20 PM
  • eye 488

عوّض تشلسي حامل اللقب تعثره في الجولة الأولى من الدوري الانجليزي بفوز مثير على وصيفه ومضيفه توتنهام هوتسبر 2-1 الأحد، بفضل ثنائية لمدافعه الاسباني ماركوس ألونسو.

وكان تشلسي خسر مباراته الافتتاحية الأسبوع الماضي على ملعبه "ستامفورد بريدج" أمام بيرنلي 2-3، في مباراة شهدت طرد اثنين من لاعبيه. إلا أن النادي الأزرق عوض بأفضل طريقة ممكنة، بتغلبه على غريمه اللندني في المباراة التي أقيمت على ملعب "ويمبلي" الشهير في العاصمة الانجليزية، والذي يعتمده توتنهام كملعب مؤقت له في انتظار انتهاء الأعمال في ملعبه الجديد.

وكاد موراتا يفتتح التسجيل بعد مرور خمس دقائق عندما تلقى كرة عرضية متقنة داخل المنطقة سددها برأسه والمرمى مشرع امامه خارج الخشبات الثلاث، ثم تقدم تشلسي من ركلة حرة مباشرة انبرى لها ألونسو في الدقيقة 24.

وضغط توتنهام بكل قوة على مرمى تشلسي وحاول هدافه هاري كاين مرات عدة فأصاب اسفل القائم في احدى محاولاته (42).

وانتظر توتنهام حتى الدقيقة 82 ليعادل النتيجة بواسطة البديل البلجيكي ميتشي باتشواي الذي سجل خطأ في مرمى فريقه تشلسي اثر ركلة حرة مباشرة رفعها الدنماركي كريستيان اريكسن داخل المنطقة.

ولم يتمكن المضيف من الخروج بنقطة على الأقل، اذ كانت الكلمة الأخيرة للاعبي المدرب الايطالي أنطونيو كونتي، مع تسجيل ألونسو الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين.

والخسارة هي ايضا الاولى "البيتية" لتوتنهام في الدوري في 19 مباراة وتحديدا منذ سقوطه امام ساوثمبتون 1-2 في مايو عام 2016.

وواصل نادي هادرسفيلد تاون بدايته المثالية في الدوري الممتاز الذي صعد اليه هذا الموسم، بتحقيقه الأحد فوزه الثاني تواليا، وذلك على حساب نيوكاسل يونايتد 1-صفر.

وكان هادرسفيلد العائد الى دوري النخبة للمرة الاولى منذ 1972، حقق انتصارا لافتا على كريستال بالاس 3-صفر في الجولة الاولى بينها ثنائية لمهاجمه الفرنسي الجديد ستيف مونييه القادم اليه مطلع هذا الموسم من مونبلييه الفرنسي.

وفي لقائه مع نيوكاسل العائد أيضا هذا الموسم الى الدوري الممتاز، تمكن هادرسفيلد عبر لاعبه الاسترالي الدولي آرون موي، من تسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 50.

وأتى الهدف بعد 14 تمريرة متتالية، وهي الأعلى منذ بدء الموسم.

ورفع هادرسفيلد رصيده بالتالي الى 6 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد المتصدر.

في المقابل، مني نيوكاسل الذي غاب عنه قائده جونجو شيلفي لطرده في المباراة الأولى ضد توتنهام هوتسبر، بخسارته الثانية تواليا في هذا الموسم، وذلك للمرة الأولى في الدوري الممتاز منذ عام 1999.

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي