استاد الدوحة
كاريكاتير

في سلة آسيا: غابت المفاجآت وتأهل استراليا وايران الى النهائي

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 20 August 2017
  • 1:52 PM
  • eye 415

غابت المفاجآت عن الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا الـ29 في كرة السلة، ببلوغ استراليا وايران النهائي، على حساب نيوزيلندا وكوريا الجنوبية تواليا.

وفي المباراتين اللتين أقيمتا ليل السبت، أطاحت استراليا بجارتها نيوزيلندا 106-79 ليواصل منتخب "العمال" سطوته على رغم مشاركته بتشكيلة يغيب عنها لاعبو الدوري الاميركي للمحترفين.

وضرب المنتخب الاسترالي بقوة منذ البداية، فمنع خصمه من تسجيل أكثر من نقطتين خلال 6 دقائق، مقابل ضغط هجومي ترجم بـ16 نقطة. وعلى رغم طلب المدرب النيوزيلندي بول هيناري وقتا مستقطعا في محاولة لإعادة الأمور إلى نصابها، واصل الاستراليون التحكم بالمباراة ليرفعوا الفارق تدريجا الى إلى 20 نقطة، وسط لعب جماعي ترجم بتسجيل ثمانية لاعبين أسماءهم على لائحة المسجلين.

وأنهى 11 لاعبا استراليا المباراة مع أكثر من عشر نقاط، تقدمهم ماثيو هودجسون مع 15 نقطة و6 متابعات، وأضاف جايسون  وميتش كريك ودانييل كيكيرت 13 نقطة لكل منهم. 

أما لدى نيوزيلندا، فكان روبن تي رانغي الأفضل مع 15 نقطة.وأنهت ايران مشوار كوريا الجنوبية بفوزها عليها 87-81 في مباراة مثيرة. وضرب الفائز بقوة منذ الربع الأول وأنهاه بفارق 17 نقطة (30-13) عبر سلاحي الرميات الثلاثية والدفاع القوي.

الا ان كوريا الجنوبية تمكنت من العودة في الربع الثاني بعد انتقالها الى دفاع المنطقة، لتقلص الفارق على نحو سريع من خلال الرميات البعيدة واستغلال سرعة لاعبيها في الارتداد الهجومي، لينتهي الشوط الأول بعودة الفارق الى ست نقاط فقط (39-33).

وواصل الكوريون ضغطهم في النصف الثاني وصولا الى إدراك التعادل 51-51، وتمكنوا من التقدم في نهاية الربع الثالث بفارق أربع نقاط (61-57).وعلى أخطائه الأربعة واللعب بحذر تحت السلة، لعبت خبرة الايراني حامد حدادي دورا أساسيا في عودة منتخب بلاده في الربع الأخير، اذ أنهى المباراة مع سبع نقاط و14 متابعة.

وكان أفضل مسجل لايران بهرام يخشعلي (21 نقطة)، ولكوريا سي كيون أوه (21 نقطة). ويقام النهائي مساء الأحد عند الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المحلي (18,00 ت غ) في ملعب نهاد نوفل ببلدة زوق مكايل شمال بيروت.

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي