استاد الدوحة
كاريكاتير

هاليب أمام فرصة انتزاع صدارة تصنيف المحترفات في التنس

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 20 August 2017
  • 11:54 AM
  • eye 548

تدخل الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية، نهائي دورة سينسيناتي الأميركية في كرة المضرب بمواجهة الاسبانية غاربيني موغوروتسا، باحثة عن فوز يمنحها صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

ولدى الرجال، يسعى كل من البلغاري غريغور ديميتروف والاسترالي نيك كيريوس الى لقب أول في دورات الماسترز للألف نقطة.

وفي نصف النهائي امس تفوقت هاليب على الاميركية سلون ستيفنز بسهولة 6-2 و6-1، لتحجز موعدا مع الاسبانية موغوروتسا التي فازت في وقت سابق من اليوم نفسه، على التشيكية المصنفة أولى عالميا كارولينا بليسكوفا بنتيجة 6-3 و6-2.

وستكون هاليب (25 عاما) أمام فرصة ثالثة هذا الموسم لانتزاع صدارة التصنيف للمرة الأولى في مسيرتها.

وقالت الرومانية تعليقا على احتمال تصدرها على حساب بليسكوفا (25 عاما)، "اذا حصل الأمر، عظيم، لكن اذا لم يحصل ستتاح لي فرص أخرى (...) آمل في ان أحقق ذلك. لدي الرغبة بذلك".أضافت "أنا قريبة جدا، أرغب فعلا في تحقيق ذلك"، متابعة "ربما غدا (اليوم الأحد بتوقيت الولايات المتحدة) سيتكون فرصتي".

وشددت على ضرورة "ان أقدم أفضل ما لدي وأقاتل واذا فزت سيكون الأمر مميزا جدا. هذه فرصة كبيرة. لكن بالتأكيد ستكون مباراة صعبة أمام بطلة في دورات الغراند سلام"، في إشارة الى إحراز موغوروتسا الشهر الماضي لقب بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، على حساب الاميركية فينوس وليامس.وتحمل موغوروتسا أيضا لقب دورة رولان غاروس الفرنسية 2016.

 

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي