استاد الدوحة
كاريكاتير

بوردو يخطف تعادلا قاتلا من ليون .. وهدف استعراضي لفقير !

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 19 August 2017
  • 11:24 PM
  • eye 469

خطف بوردو تعادلا قاتلا من مضيفه ليون 3-3 في الوقت الضائع في مباراة شهدت هدفا استعراضيا من لاعب وسط الاخير نبيل فقير سجله من على بعد 54 مترا السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وارسل فقير كرة عالية من منتصف الملعب حين رأى حارس بوردو بنوا كوستيل متقدما عن مرماه، فافتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة.

احكم ليون قبضته على المجريات بعد الهدف، وبدا في طريقه الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد ان اضاف هدفين آخرين في الشوط الاول عبر الهولندي كيني تيتي (23) والبوركيني برتران تراوري (33).

لكن بوردو قلص الفارق بواسطة البرازيلي مالكوم قبل اربع دقائق من نهاية الشوط الاول، ثم خطف هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، بعد ان قلص الدنماركي لوكاس ليراغر الفارق مجددا قبل دقيقتين من النهاية.

واكمل ليون المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 لطرد الاسباني سيرخي داردر لنيله انذارين.

جاء هدف فقير، وهو الثالث له هذا الموسم، قبل ايام من التشكيلة التي سيعلنها مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان الخميس المقبل لخوض المباراتين ضد هولندا ولوكسمبورغ في 31 الجاري و3 المقبل في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

واختار فقير المغربي الاصل تمثيل منتخب فرنسا في 2015، فضمه ديشان الى تشكيلة "الديوك" وسجل هدفا ضد بلجيكا، لكن ابتعد نحو ستة اشهر بسبب اصابة في اربطة الركبة.

وعلق فقير على الهدف قائلا "لقد رأيت الحارس متقدما ولم اتردد ابدا".

وكان مدرب ليون برونو غينيسيو اختار فقير قائدا للفريق قبل مباراته مع بوردو، وبرر قراره بالقول "القائد يجب ان يكون قائدا فنيا، وفقير هو كذلك. لا يتكلم كثيرا، ولكنه شخص يقول كلمات محقة ويتحمل المسؤولية في غرفة تغيير الملابس".

واعرب غينيسيو عن خيبة امله من النتيجة بقوله "نحن محبطون لان النقاط الثلاث كانت في متناولنا. ولان الفريق قدم اقصى ما يمكنه للفوز برغم النقص العددي، وبرغم ذلك فاننا حصلنا على نقطة فقط، انها خيبة امل كبيرة، حتى وان كانت هناك دروس ايجابية يمكن استخلاصها".

وعن هدف فقير قال "انه الالهام والابداع والموهبة، وهذا يدل ايضا على انه جيد لانه عندما تقوم بهكذا محاولات فهذا يعني انك جيد، وهذا يدل ايضا على ان بدايته للموسم مثالية. انه هدف استثنائي ومن اجل هذا يأتي المشجعون الى الملاعب. انه يوجه رسالة في بداية الموسم بانه يقترب من المستوى الذي كان عليه قبل الاصابة".

ورفع ليون بالتالي رصيده الى 7 نقاط، بفارق نقطتين خلف موناكو حامل اللقب والذي حقق الجمعة فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب متز 1-صفر في افتتاح المرحلة.وحقق نيس ثالث الموسم الماضي فوزه الاول بعد خسارتين وكان على حساب ضيفه غانغان بهدفين لالحسن بليا (45) وريمي والتر (48).

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي