استاد الدوحة
كاريكاتير

رونالدو وزيدان يتصدران المرشحين لجوائز الفيفا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 17 August 2017
  • 7:10 PM
  • eye 455

سينافس كريستيانو رونالدو ثانية مع ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد أن ورود اسميهما ثانية في القائمة المختصرة للجائزة اليوم الخميس.

وسيكون رونالدو أبرز المرشحين لنيل الجائزة ضمن قائمة قوية تضم 24 اسما من أفضل اللاعبين في العالم.

ومر رونالدو بموسم رائع قاد خلاله ريال مدريد لثنائية الدوري الاسباني ودوري أبطال اوروبا بينما تفوق عليه ميسي في قائمة هدافي الدوري محطما الرقم القياسي ليصبح أكثر هدافي برشلونة ودوري الدرجة الاولى الاسباني بعد أن تجاوز 500 هدف على مدار مسيرته.

ويتصدر زين الدين زيدان، الذي قاد ريال مدريد لموسم تاريخي، قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب، والتي تضم أيضا أنطونيو كونتي (تشلسي الانكليزي)، جوزي مورينيو (مانشستر يونايتد الانكليزي)، ماسيميليانو أليغري (يوفنتوس الإيطالي)، كارلو انشيلوتي (بايرن ميونيخ الالماني)، الاسباني لويس انريكي (ترك منصبه في تدريب برشلونة الاسباني نهاية الموسم الماضي)، الاسباني جوسيب غوارديولا (مانشستر سيتي الانكليزي)، البرتغالي ليوناردو جارديم (موناكو الفرنسي)، الالماني يواكيم لوف (منتخب المانيا)، الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو (توتنهام هوتسبر الانكليزي)، الارجنتيني دييغو سيميوني (اتلتيكو مدريد الاسباني)، البرازيلي تيتي (منتخب البرازيل).

وهذه الجائزة هي احياء للجائزة القديمة الخاصة بالفيفا لأفضل لاعب في العالم والتي تم دمجها في جائزة الكرة الذهبية الخاصة بمجلة فرانس فوتيول على مدار ست سنوات قبل أن ينتهي التعاون بين الجانبين العام الماضي. وفاز رونالدو بالنسخة الاولى لأفضل لاعب في العالم العام الماضي.

وسيتم التصويت لاختيار الفائزين بواسطة مدربي وقادة المنتخبات الوطنية ومجموعة من الشخصيات المنتقاة من وسائل الاعلام والجماهير وسيتم الاعلان عن الفائزين في حفل سيقام في لندن في 23 اكتوبر المقبل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي