استاد الدوحة
كاريكاتير

نابولي وسلتيك واشبيلية على مشارف دور المجموعات لدوري الابطال

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 17 August 2017
  • 12:39 AM
  • eye 420

باتت فرق نابولي الايطالي وسلتيك الاسكتلندي واشبيلية الاسباني على مشارف دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم بعد فوزها الاربعاء في ذهاب الدور الفاصل.

في المباراة الاولى، حقق نابولي المطلوب منه بفوزه على ضيفه نيس الفرنسي بهدفين للبلجيكي درايس مرتينز (13) والبرازيلي جورجينيو (70 من ركلة جزاء).

واكمل نيس المباراة بتسعة لاعبين منذ الدقيقة 79 لطرد فنسان كوزييلو والحسن بليا.

ولم يشارك مع الفريق الفرنسي نجمه الهولندي الجديد ويسلي شنايدر والمهاجم الايطالي ماريو بوليتيلي.

ويخوض الفريق الايطالي مباراة الاياب في نيس في 22 آب/اغسطس الحالي على ملعبه "اليانز ريفييرا ستاديوم" بوضع جيد برغم افتقاده جمهوره بقرار من الشرطة الفرنسية بسبب "مخاطر جدية على سلامة الأشخاص والممتلكات".

وسبق للسلطات الإيطالية ان منعت جمهور نيس من حضور مباراة اليوم على ملعب "سان باولو".

واتخذت السلطات الإيطالية والفرنسية هذا القرار بسبب المواجهات التي جرت عام 2015 بين جمهور الفريقين خارج ملعب نيس خلال لقاء ودي بينهما.

يشارك نابولي في الدور الفاصل بعد ان حل ثالثا في الدوري الايطالي الموسم الماضي خلف يوفنتوس وروما، في حين تخطى نيس اياكس امستردام الهولندي في الدور التمهيدي الثاني في طريقه الى الدور الفاصل.

وفي المباراة الثانية، قطع سلتيك اكثر من نصف الطريق الى دور المجموعات باكتساحه ضيفه استانا الكازخستاني بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها يفغيني بوستنيكوف (32 خطأ في مرمى فريقه) وسكوت سينكلير (42 و60) وجيمس فورست (79) وليغ غريفيث (88).

وفي الثالثة، حقق اشبيلية الاسباني فوزا مهما خارج ملعبه بالفوز على اسطنبول باشاك شهر التركي بهدفين لسيرخيو اسكوديرو (16) والفرنسي وسام بن يدر (84) مقابل هدف للهولندي اليرو اليا (64).

وكان اشبيلية وصل الى الدور الثاني من المسابقة الموسم الماضي بعدما توج بلقب "يوروبا ليغ" لثلاثة مواسم متتالية.

وفاز اولمبياكوس اليوناني على ضيفه رييكا الكرواتي بهدفين لفاديس اودغيغا اوفوي (66) وجاك اليكسيس روماو (90) مقابل هدف لاراووجو دوس سانتوس (42)، وهبوعيل بئر السبع الاسرائيلي على ضيفه ماريبور السلوفيني بهدفين لانطوني نواكايمي (12) وشير تزيديك (45+2 من ركلة جزاء) مقابل هدف لتافاريس (10).

التعليقات

مقالات
السابق التالي