استاد الدوحة
كاريكاتير

ليفربول في مواجهة صعبة مع هوفنهايم فى أبرز مواجهات الدور الفاصل لدوري الأبطال

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 14 August 2017
  • 11:42 AM
  • eye 469

يخوض ليفربول الانكليزي اختبارا صعبا على ارض هوفنهايم الالماني الثلاثاء في ذهاب الدور الفاصل من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وتقام مباريات الاياب في 22 و23 آب/اغسطس، على أن تنضم الأندية العشرة المتأهلة الى الـ22 التي تأهلت مباشرة الى دور المجموعات نتيجة ترتيبها في دوريات بلادها، فيما تنتقل الفرق العشرة الخاسرة الى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وتسحب قرعة دور المجموعات في 24 آب/اغسطس في موناكو.

وكان ريال مدريد توج باللقب في الموسم الماضي على حساب يوفنتوس الايطالي.

يعود الالماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الى موطنه املا بتحقيق نتيجة جيدة قبل مباراة الاياب على ملعب "انفيلد" في سعيه لاعادة الفريق الى دور المجموعات.

وشارك ليفربول المتوج بخمسة القاب للمرة الاخيرة في دور المجموعات قبل ثلاثة اعوام.

ويبدأ ليفربول مشواره في البطولة من الدور الفاصل بعد أن حل رابعا في الدوري الإنكليزي الموسم الماضي، وهو المركز الذي حصل عليه هوفنهايم ايضا في الدوري الألماني ما خوله الحصول على فرصة المشاركة في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

- نابولي للاستفادة من الارض -

يسعى نابولي الايطالي الى الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لتحقيق نتيجة جيدة ذهابا على ضيفه نيس الفرنسي الذي بدأ الموسم بشكل سيىء جدا.

انهى نابولي الموسم الماضي في المركز الثالث في الدوري الايطالي، خلف يوفنتوس وروما، ويأمل ببلوغ دور المجموعات برغم تخوف لاعبه الاسباني خوسيه كاليخون من مواجهة نيس.

من جهته، خسر نيس ثالث الدوري الفرنسي في الموسم الماضي مباراتيه الاوليين حتى الان هذا الموسم امام سانت اتيان صفر-1 وتروا 1-2، بعد ان كان تأهل الى الدور الفاصل على حساب اياكس امستردام الهولندي.

وعزز نيس صفوفه بصانع الالعاب الهولندي المخضرم ويسلي شنايدر،  ويضم ايضا المهاجم الايطالي المشاغب ماريو بالوتيلي، وسبق لهما التتويج بدوري الابطال مع انتر ميلان في 2010.

لكن السويسري لوسيان فافر مدرب الفريق الفرنسي اكد انهما ليسا جاهزين للمشاركة امام نابولي بقوله "ليسا جاهزين حتى الان. ويسلي بحاجة الى بضعة ايام او اسابيع، وكل ما فعله قبل الانضمام الينا كان العمل مع مدرب للياقة، وماريو عائد من اصابة في الفخذ، وسيكون على مقاعد الاحتياط في افضل الحالات".

ويخوض اشبيلية الذي وصل الى الدور الثاني من المسابقة الموسم الماضي بعدما توج بلقب "يوروبا ليغ" لثلاثة مواسم متتالية، اختبارا غامضا ضد اسطنبول باشاك شهر الذي يضم في صفوفه ثنائي ارسنال الإنكليزي سابقا التوغولي ايمانويل اديبايور والفرنسي غايل كليشي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي