استاد الدوحة
كاريكاتير

مصر تهزم غانا وتواجه المغرب في ربع نهائي كأس افريقيا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 26 January 2017
  • 12:47 AM
  • eye 542

فازت مصر على غانا 1-صفر مساء الاربعاء، في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس الامم الافريقية، ليتأهل المنتخبان معا الى الدور ربع النهائي، وسجل المصري محمد صلاح هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 11 من تسديدة حرة مباشرة.

وتصدرت مصر ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 6 لغانا التي كانت ضمنت تأهلها قبل هذه المباراة، بعد فوزها في مبارتيها الاوليين.

وتلتقي مصر في الدور التالي مع المغرب الاحد المقبل في بورجانتي، في حين تواجه غانا جمهورية الكونغو الديمقراطية في اوييم الاحد ايضا. اما المباراتان الاخريان في ربع النهائي فتقامان بين بوركينا فاسو وتونس في ليبرفيل السبت، وبين السنغال والكاميرون في اليوم نفسه في فرانسفيل.

وشارك الحارس المصري المخضرم عصام الحضري (44 عاما) اساسيا في صفوف المنتخب المصري ليصبح ثالث لاعب من بلاده يبلغ حاجز 150 مباراة دولية مع فريقه الوطني.

ويتصدر احمد حسن القائد السابق لمنتخب مصر، الترتيب العالمي كأكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية بـ 184 مباراة، أولها في 29 ديسمبر1995، والاخيرة في 22 مايو 2012، ويليه في المركز الثاني عالميا ومصريا حسام حسن بـ 178 مباراة.

وخاض الحضري مباراته الدولية الاولى في مارس 1996 امام منتخب كوريا الجنوبية.

في المقابل، وعلى رغم ضمانها التأهل شاركت غانا بمعظم لاعبيها الاساسيين وفي مقدمهم اساموا جيان الذي تعرض لاصابة في نهاية الشوط الاول، واستبدل بجوردان ايوو. 

وكانت تحركات المنتخب الغاني خجولة في الشوط الاول، بينما اعتمد المنتخب المصري في الشوط الثاني على امتصاص محاولات الهجوم الغانية، واعتمد على الهجمات المرتدة.

وحافظت مصر على سجلها خاليا من الهزائم في 22 مباراة تواليا في البطولة القارية، علما ان الخسارة الاخيرة لها تعود الى فبراير 2004 امام الجزائر 1-2.

وتحمل مصر الرقم القياسي في عدد القاب البطولة القارية (7)، منها ثلاثة ألقاب تواليا في 2006 و2008 و2010، الا انها غابت عن البطولة في النسخ الثلاث الاخيرة.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي