استاد الدوحة
كاريكاتير

الأهلي السعودي يهزم روما ويحل تاسعا بالكأس الدولية

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 26 January 2017
  • 11:39 PM
  • eye 536

خرج الأهلي السعودي بانتصار مستحق على فريق روما الإيطالي بثلاثة أهداف لهدفين عقب مواجهة مثيرة لتحديد المركز التاسع في بطولة الكأس الدولية، ليثبت الأهلي ان خسارته امام ريال مدريد بسداسية كانت مجرد كبوة جواد خصوصا وقد فاز قبلها على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين لهدف.

المواجهة في شوطها الأول كانت مثيرة، وبرز خلالها الأهلاوية بانتشارهم الجيد وتمريراتهم القصيرة، فيما كان الإيطاليون كما هو معروف عنهم أكثر حضورا بدنيا، وكان روما قد تقدم بهدف السبق عند ق 23 بواسطة لاعبه دانييلي تراشياني، ورد الأهلي عند الدقيقة 31 بهدف التعديل إثر ركلة ركنية حولها دافيد بواه خطأ في مرماه.

وسيطر الأهلاوية على مجريات اللعب وأثمرت سيطرتهم عن هدف رائع  مع ق 41 حينما تقدم فارس الخوريمي بالكرة، ومرر بينية على طريقة الكبار إلى هيثم العسيري، الذي انفرد بحارس المرمى اليشيو وأودع الكرة بمرماه بكل ثقة.

وعمد روما في الشوط الثاني للاندفاع الهجومي إلا ان الأهلاوية كانوا في كامل تركيزهم واحبطوا كل المحاولات الإيطالية قبل ان يعودوا للهجوم حتى الدقيقة 77 التي شهدت هدفا ثالثا سجله البديل الناجح حسين المعيني الذي تقدم من خارج منطقة الجزاء مراوغا المدافعين قبل ان يضع الكرة في المرمى بكل روعة مسجلا الهدف الثالث.

وشهدت الدقيقة 82 واقعة نادرة، إذ عقب احتساب ركلة جزاء لروما وقيام لوكا بيرونجارو بتنفيذها بنجاح الى هدف قام الحكم مشاري الشمري بإلغاء الهدف وركلة الجزاء معا وأشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه لوكا وتبعها بالحمراء واحتسب ركلة خطأ لفريق الأهلي السعودي وسط ذهول كل من في الملعب، والأكيد ان الحكم قد طبق وفقا لقراراه تعديلات قانون كرة القدم الجديدة التي تقضي بمعاقبة اللاعب الذي يتعمد خداع الحارس بالتوقف قبل تسديد ركلة الجزاء.

ومع الدقيقة 93 عاد الحكم الشمري ليحتسب ركلة جزاء ثانية لروما إثر عرقلة الحارس السعودي الشمراني للاعب دافيد بواه داخل منطقة الجزاء، حولها دورازيو لهدف تقليص الفارق، ولتنتهي المواجهة بعدها مباشرة.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي