استاد الدوحة
كاريكاتير

عقب العلاج في سبيتار.. لاعب ستوك سيتي يعلن اقتراب عودته للملاعب  

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 08 August 2017
  • 5:11 PM
  • eye 423

أعلن لاعب وسط نادي ستوك سيتي الإنجليزي ستيفن آيرلند اقتراب عودته للملاعب عقب رحلة علاجية ناجحة في سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي في قطر.

وكان اللاعب ذو الثلاثين ربيعًا قد تعرض لكسر مضاعف في الساق بعد التحام أثناء التدريب مع المدافع ديوناتان تيكسيرا تسبب في ابتعاده عن المنافسات لقرابة عام كامل.

وفي تصريح له خلال تواجده بسبيتار، قال ستيفن آيرلند: "عانيت كثيرًا لاستعادة لياقتي، وجربت كل شيء تقريبًا قبل أن آتي إلى هنا. لم أكن واثقًا أني سأعود إلى ما كنت عليه من قبل؛ لكن ولحسن الحظ استجيبت دعواتي وسأعود للنادي في كامل لياقتي وصحتي.. أنا مشتاق للعودة للملعب".

وأضاف لاعب خط الوسط الأيرلندي قائلا: "سمعت عن سبيتار للمرة الأولى ممن زاروا المكان من قبل ومن بينهم زميلي جاك بوتلاند، وشاي غيفن، وأثنيا على المستشفى كثيرًا، وعلمت حينها أن سبيتار سيوفر لي الحل المناسب، فلم أكن لأستعيد لياقتي على الإطلاق لولا سبيتار. لقد كان قرارًا صائبًا منذ البداية، فبفضل سبيتار سأعود للعب مع بداية الموسم القادم، وأمامي بضعة خطوات ومزيد من التدريب، ولكنني قاب قوسين أو أدنى من العودة للعب في غضون أسابيع قليلة".

وأثناء إقامته بسبيتار، استفاد اللاعب من الخدمات التخصصية عالمية المستوى التي يقدمها المستشفى في مجالات الطب الرياضي، وجراحة العظام، وإعادة التأهيل ضمن مساعي سبيتار لمساعدة الرياضيين على المنافسة بأقصى قدراتهم والوصول إلى أعلى مستويات الأداء. وخلال رحلته العلاجية، قام خبراء سبيتار بإخضاع اللاعب لبرنامج علاجي شامل بداية من تقييم الإصابة ووضع خطة علاج مفصلة لإعادته لمستواه السابق في أسرع وقت ممكن.

وفي هذا الصدد وصف اللاعب ما رآه في سبيتار وما لمسه من خدمات قائلًا "إن التجهيزات والمنشآت رائعة وتخطت توقعاتي، وفي وجهة نظري هي الأفضل في العالم ومن الصعب أن تجد لها مثيلًا في مكان آخر، وأنا سعيد حقًا بقرار المجيء لسبيتار، ومهما تحدثت فلن أستطيع أن أفي المستشفى وطواقمه الطبية حقهم، وأنا ممتن لكل ما قدموه لي".

وعلى صعيد آخر، عبر اللاعب عن إعجابه بما رآه من استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 قائلًا: "يجري هنا الكثير من العمل، وقطر مكان رائع بالفعل، وأتمنى العودة للتدريب هنا، وبرفقة عائلتي، فالناس هنا ودودين للغاية وقد استمتعت بفترة إقامتي في قطر، وأتمنى العودة لمشاهدة مباريات بطولة كأس العالم".

الجدير بالذكر أن سبيتار يضم نخبة من الأطباء والخبراء المتخصصين في مجالات الطب الرياضي المختلفة المزودين بأحدث ما توصلت إليه التقنيات الطبية من أجهزة لتقديم خدمات رعاية صحية متكاملة للرياضيين وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

وينتهج سبيتار برنامجاً متعدد التخصصات في علاج الإصابات الرياضية. يشرف عليه عدداً من الخبراء الذين يعملون على استعادة الرياضيين لنمط حياتهم قبل الإصابة ، وقد أشرف المستشفى على علاج العديد من الرياضيين من رياضات مختلفة كالتنس والجولف وألعاب القوى ورفع الأثقال بالإضافة إلى مجموعة من أشهر لاعبي كرة القدم من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الألماني، والدوري الفرنسي لكرة القدم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي