استاد الدوحة
كاريكاتير

الألماني زفيريف يحرز لقب دورة واشنطن للتنس ولقب السيدات للروسية ماكروفا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 07 August 2017
  • 10:32 AM
  • eye 589

أحرز الالماني الكسندر زفيريف لقب بطل دورة واشنطن الدولية في كرة المضرب بفوزه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-4 و6-4 في المباراة النهائية الاحد.

واللقب هو الرابع هذا العام لزفيريف (20 عاما) بعد دورات مونبلييه الفرنسية، ميونيخ الالمانية وروما، والخامس في مسيرته الاحترافية بعد باكورة القابه في دورة سان بطرسبورغ الروسية في ايلول/سبتمبر الماضي.

والفوز هو الثالث لزفيريف على اندرسون في ثلاث مواجهات جمعت بينهما.

وشكر زفيريف مدربه الجديد الاسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف اول عالميا سابقا وقال متوجها اليه: "شكرا لك على انضمامك الى هذا الفريق المجنون. يا لها من بداية تعاون رائعة سويا وامل ان نستمر معا لفترة طويلة ونحقق المزيد من الالقاب".

وكان فيريرو انضم الى الفريق لمساعدة والد زفيريف، اليكس في الاشراف على ابنه.

واضاف زفيريف "ما تحقق حتى الان رائع. امل في تحقيق المزيد في المستقبل".

في المقابل، كان اندرسون يخوض اول مباراة نهائية له منذ تتوجيه بدورة ونستون سالم عام 2015.

- ماكاروفا تفك صيام 3 سنوات -

ولدى السيدات، توجت الروسية ايكاترينا ماكاروفا المصنفة رابعة باللقب بفوزها على الالمانية يوليا جورج السابعة 3-6 و7-6 (7-2) و6-صفر.

وفكت ماكاروفا (29 عاما) صياما عن الالقاب دام 3 اعوام وتحديدا منذ تتويجها بلقب دورة باتايا

التايلاندية في 27 كانون الثاني/يناير 2014 رافعة رصيدها الى 3 القاب في مسيرتها الاحترافية بعد الاول في دورة ايستبورن الانكليزية في 14 حزيران/يونيو 2010.

وقالت ماكاروفا التي فشلت سابقا 3 مرات في الدور نصف النهائي لدورة واشنطن: "تتويجي بلقب هذه الدورة كان حلما وبالتالي انا سعيدة اليوم".

يذكر ان ماكاروفا خسرت اول مباراتين نهائيتين في مسيرتها الاحترافية وكانتا عام 2009 في دورتي فاس المغربية واستوريل البرتغالية.

وهو الفوز الثاني لماكاروفا في مباراتين جمعتها حتى الان بجورج بعد الاولى في الدور ثمن النهائي لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، عام 2015.

وفشلت جورج (28 عاما) في الظفر باللقب الثالث في تاسع مباراة نهائية في مسيرتها الاحترافية بعدما توجت بلقبي دورتي باد غاشتاين النمسوية عام 2010 وشتوتغارت الالمانية عام 2011.

وهو النهائي الثالث الذي تخسره جورج هذا العام بعد دورة مايوركا في 19 حزيران/يونيو الماضي، وبوخارست في 17 تموز/يوليو الماضي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي