استاد الدوحة
كاريكاتير

بداية جيدة لليل في الدوري الفرنسي .. وبييلسا متلهف للبداية

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 06 August 2017
  • 9:11 PM
  • eye 561

حقق ليل بداية جيدة باشراف مدربه الارجنتيني مارسيلو بييلسا بفوزه على ضيفه نانت بثلاثية نظيفة الاحد في المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل الاهداف البارغوياني جونيور الونسو (48) ونيكولاس دي بريفيه (67 من ركلة جزاء) والهولندي انور الغازي (70).

وتعاقد نادي ليل مع بييلسا في شباط/فبراير الماضي، لكنه بدأ مهمته في الاول من تموز/يوليو استعدادا للموسم الجديد.

وقال المدرب الارجنتيني "اننا نعمل معا منذ شهرين وكنا متلهفين لخوض المباراة الرسمية الاولى. لعبنا بوتيرة عالية جدا ولم نرتكب الكثير من الاخطاء، وحارس مرمانا لعب دورا اساسيا".وتابع "من السابق لاوانه التوصل الى استنتاجات حول ادائنا، سواء كانت ايجابية ام سلبية".

وأنهى ليل الموسم الماضي في المركز الحادي عشر، ويطمح باشراف بييلسا للعودة الى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2014-2015 حين فشل في الوصول الى دور المجموعات بخروجه من الدور الفاصل امام بورتو البرتغالي.

يذكر ان بييلسا كان اشرف على مرسيليا الفرنسي في موسم 2014-2015.

في المقابل، يشرف على نانت هذا الموسم المدرب الايطالي كلاوديو رانييري الذي قاد ليستر سيتي الى انجاز تاريخي في الموسم قبل الماضي باحراز لقب الدوري الانكليزي الممتاز، قبل ان يقال في منتصف الموسم المنصرم لسوء النتائج.

وعمل رانييري ايضا في الدوري الفرنسي حين قاد موناكو الى المركز الثاني خلف باريس سان جرمان عام 2014.

وقال رانييري "لم افاجأ باداء ليل. انه فريق جيد يضم بعض اللاعبين الشباب الجيدين. اعتقد انه سيكون لليل كلمة مهمة في السباق نحو اللقب".وفي مباراة ثانية، تعادل انجيه مع ضيفه بوردو بهدفين لانجيلو فولغيني (11) وباتيست غيوم (88) مقابل هدفين ليونوس سانخاري (27) والكسندر مندي (52).ويلعب في وقت لاحق مرسيليا مع ديجون.

وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز صعب لموناكو حامل اللقب على تولوز 3-2، واستكملت السبت بفوز باريس سان جرمان الوصيف على اميان 2-صفر، وليون على ستراسبورغ 4-صفر، ومونبلييه على كاين 1-صفر، وغانغان على متز 3-1، وسانت اتيان على نيس 1-صفر، وتعادل تروا مع رين 1-1.

 

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي