استاد الدوحة
كاريكاتير

البافاري ينفرد بالرقم القياسي لكأس السوبر الالمانية بعد فوزه على دورتموند

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 06 August 2017
  • 12:22 AM
  • eye 442

احرز بايرن ميونيخ لقب الكأس السوبر الألمانية التي تجمع سنويا بين بطلي الدوري والكأس، بفوزه على مضيفه وغريمه بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 2-2 السبت على ملعب "سيغنال ايدونا بارك".

وبدا دورتموند الذي كان يخوض مباراته الرسمية الأولى بقيادة مدربه الجديد الهولندي بيتر بوس خليفة توماس توخل، في طريقه لحسم المباراة والانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب والذي كان يتشاركه مع بايرن بالذات، وذلك بتقدمه حتى الدقيقة 88 قبل أن تدخل الكرة في شباكه عبر النيران الصديقة.

وكان دورتموند البادىء ايضا بالتسجيل منذ الدقيقة 12 عبر الأميركي كريستيان بوليزيتش الذي استفاد من خطأ دفاعي في منتصف ملعب النادي البافاري وانطلق بالكرة قبل أن يسددها في شباك الحارس سفن اورليتش الذي لعب اساسيا لأن مانويل نوير ما زال في مرحلة التعافي من عملية جراحية في قدمه.

لكن بايرن رد سريعا عبر مهاجم دورتموند السابق البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى بتمريرة من جوشوا كيميش، فتابعها في الشباك (18).

وبقي التعادل سيد الموقف حتى الدقيقة 71 عندما نجح الهداف الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ في منح دورتموند التقدم في اول تسديدة له على المرمى بتسديدة ساقطة فوق الحارس.

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الأخيرة حصل بايرن على ركلة حرة على الجهة اليمنى ووصلت الكرة الى البديل نيكلاس شوله الذي حولها برأسه، فارتدت من العارضة واحدثت معمعة داخل المنطقة قبل أن يسدد كيميش لترتد من المدافع البولندي لوكاس بيشيك والى شباك فريقه (88).

واحتكم بعدها الفريقان مباشرة الى ركلات الترجيح بحسب نظام الكأس السوبر، وابتسم الحظ لبايرن الذي كان أول من أهدر عبر كيميش لكنه عوض بفضل اورليتش الذي صد محاولتي سيباستيان روده والاسباني مارك بارترا، وأهدى فريقه لقبه الثاني على التوالي في المسابقة والسادس في تاريخه لينفرد بالرقم القياسي.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي