استاد الدوحة
كاريكاتير

اللجنة الاولمبية الدولية تدافع عن موقفها بشأن روسيا !

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 04 August 2017
  • 8:45 PM
  • eye k

دافعت اللجنة الاولمبية الدولية الجمعة عن موقفها بشأن روسيا، على رغم تعرضها لانتقادها بسبب عدم ايقاف البلاد بشكل كامل في اولمبياد ريو 2016 بسبب التنشط الممنهج.

واتهمت روسيا العام الماضي في تقرير المحقق الكندي المستقل ريتشارد ماكلارين الذي عينته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، باعتماد تنشط ممنهج لرياضييها لاسيما في العاب القوى التي حرمها الاتحاد الدولي من المشاركة في اولمبياد ريو 2016 بسبب هذه الفضيحة، وابقى الاثنين الماضي على ايقافها في بطولة العالم التي تنطلق الجمعة في لندن.

لكن روسيا لم تحرم بشكل كامل من المشاركة في اولمبياد ريو الصيفي، فتعرضت اللجنة الاولمبية الدولية لانتقادات بسبب ترك الحرية للاتحادات الدولية بايقاف الرياضيين الروس من عدمه.

واصر رئيس اللجنة الاولمبية توماس باخ على ان الاتحاد الدولي لالعاب القوى حالة خاصة، مشددا على "التواطؤ في التعاون" بين الروس والرئيس السابق للاتحاد السنغالي لامين دياك، الملاحق بشبهات فساد، وأشخاص فاسدين آخرين داخل عالم العاب القوى.

وقال باخ في مؤتمر صحافي مشترك في لندن مع رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى البريطاني سيباستيان كو، قبل ساعات من انطلاق بطولة العالم السادسة عشرة، ان قضية روسيا "تمت مناقشتها"، مضيفا "من الواضح ان القضايا المختلفة، كما قلنا دوما، تحتاج الى مقاربات مختلفة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي