استاد الدوحة
كاريكاتير

التسلسل الزمني لصفقة " انتقال القرن " .. من البداية وحتى يوم الرحيل

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 04 August 2017
  • 2:17 PM
  • eye 594

في ما يأتي التسلسل الزمني لانتقال النجم البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

- 16 يوليو: سان جرمان مستعد - 

ظهرت أولى المؤشرات لما يعتبر "انتقال القرن" من الموقع الالكتروني البرازيلي المتخصص في كرة القدم "شوتيرا اف سي"، الذي كشف ان سان جرمان "مستعد لدفع" البند الجزائي البالغة قيمته 222 مليون يورو (260 مليون دولار) لتحرير نيمار من عقده مع برشلونة.

- 18 يوليو: نيمار يقول "نعم" -

في حسابه على موقع "تويتر"، كشف الصحافي البرازيلي مارسيلو بيشلير المقيم في برشلونة أن "نيمار وافق على العرض المقدم من باريس سان جرمان".

- 19 يوليو: نيمار "سعيد" في برشلونة - 

نيمار يكشف لموقع "غول دوت كوم" انه "سعيد" في برشلونة و"الآن يجب أن نعمل من أجل الموسم المقبل الذي سيكون أكثر إيجابية على الصعيدين الشخصي ومن منظار الفريق ايضا".

- 20 يوليو: الفكرة تروق لتياغو - 

مع تواصل الحديث عن إمكانية انضمام نيمار الى سان جرمان، لفت قائد النادي الباريسي البرازيلي تياغو سيلفا الأنظار عندما "أعجب" بصورة معدلة تظهر البرازيليين الأربعة في صفوف سان جرمان واقفين خلف نيمار وهو يرتدي قميص الفريق الفرنسي. 

ونشرت هذه الصورة على الموقع البرازيلي "ايسبورتي اينتراتيفو".

غذا المدرب الاسباني للنادي الفرنسي أوناي إيمري تقارير ضم نيمار، بتأكيده حاجة الى الفريق الى لاعب من بين الخمسة الأفضل في العالم، مشيرا الى ان نيمار يندرج ضمن هؤلاء الخمسة.

- 21 يوليو: صورة "المفكر" -

بقي نيمار ملتزما الصمت حيال التقارير الا انه غذاها بشكل كبير عندما نشر عبر موقع "انستاغرام" خلال جولة فريقه الكاتالوني في الولايات المتحدة، صورة له وهو في موضع "تفكير"، دون أي تعليق. "أعجب" بالصورة ثلاثة لاعبين من سان جرمان هم الحارس الألماني كيفين تراب والإيطالي ماركو فيراتي والأرجنتيني أنخل دي ماريا.

- 22 يوليو: ألفيش يبحث عن جواب -

دخل البرازيلي داني الفيش، المنتقل حديثا الى سان جرمان بعد تحرره من عقده مع يوفنتوس الإيطالي، على الخط وتوجه الى صديقه وزميله السابق في برشلونة نيمار دون أن يذكره بالاسم في رسالة على موقع "انستاغرام" قائلا: "ماذا تريد أن تكون؟ أين تريد الذهاب؟ كل هذه الأسئلة تعتمد على ضرورة أن لا تنسى أبدا من أين جئت ومن كان الى جانبك في بداياتك...". لم يعلق نيمار

- 23 يوليو: "إنه باق" - 

تعليق كتبه مدافع برشلونة جيرار بيكيه على موقع "تويتر"، على صورة "سيلفي" له وهو يعانق نيمار، ما دفع الى الاعتقاد ان المهاجم البرازيلي اتخذ فعلا قرار البقاء في صفوف برشلونة.

- 26 يوليو: بيكيه أقل ثقة - 

عاد بيكيه وبرر تعليقه السابق، بعدما بدا ان نيمار لم يحسم خياره. اعتبر المدافع الدولي الاسباني ان ما أدلى به "رأي شخصي يستند الى الحديث الذي أجريته معه والى حدسي الشخصي".

- 28 يوليو: اشكال في التمرين - 

تعززت فرضية رحيل نيمار عن برشلونة من خلال الفيديو الذي نشره موقع "سبلاش نيوز" الأميركي المتخصص باخبار المشاهير، ويظهر النجم البرازيلي يدخل في عراك مع زميله الجديد البرتغالي نيسلون سيميدو بعد التحام بينهما خلال حصة تمرينية عشية لقاء ريال.

واضطر الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو وسيرجيو بوسكيتس للتدخل مرتين من أجل ابعاد نيمار عن لاعب بنفيكا السابق، ثم خلع النجم البرازيلي قميص التمرين وركل الكرة بغضب قبل أن يغادر الملعب.

- 29 يوليو: الشجاعة - 

دخل الفيش على الخط مجددا وتوجه الى صديقه نيمار بعد فوز سان جرمان على موناكو في كأس الأبطال الفرنسية، قائلا "القرارات هي ملك الشجعان. أنا أكثر الشجعان: قررت ترك برشلونة، ترك يوفنتوس. أنا الشخص الذي يأخذ قراراته على الدوام. يجب عليه أن يقرر استنادا الى نضوجه وأفكاره بشأن رغبته بالتقدم". 

- 30 يوليو: برشلونة يستسلم -

بدا برشلونة مستسلما للأمر الواقع بحسب الوتيرة التي تحدث بها رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو الذي قال "في كرة القدم هناك بنود جزائية وإذا أراد الرحيل، يعلم بأن هناك أناسا بإمكانهم دفع هذا البند".

أما رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" فرفعت الصوت عبر رئيسها خافيير تيباس الذي استهدف مالكي باريس سان جرمان بالقول "هذا الأمر يعني بأن الدولة القطرية تضخ الأموال وهذا الأمر يخالف قواعد اللعب المالي النظيف التي وضعها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وقوانين الاتحاد الاوروبي للمنافسة الاقتصادية. سنتقدم بشكوى".

- 31 يوليو: رحلة صينية - 

بعد انتهاء الجولة الأميركية لبرشلونة التي قدم فيها نيمار أداء مميزا، سافر اللاعب البرازيلي الى شنغهاي في حدث ترويجي، وواصل التزام بشأن ما يدور حول صفقة انتقاله الى سان جرمان.

- 1 اغسطس: العودة الى برشلونة - 

عاد نيمار الى برشلونة عبر دبي، وسط الحديث عن أنه مر ربما في قطر أو سيحط في باريس

- 2 غسطس: يوم الرحيل - 

ابلغ نيمار برشلونة قراره بالرحيل، فكان رد الأخير بأن التخلي عن لاعبه مشروط بدفع كامل قيمة البند الجزائي لفسخ عقده.

وأكد وكيل الاعمال المقرب من نيمار فاغنر ريبيرو "سندفع البند الجزائي. في الاول من آب/أغسطس، انتقلت الى باريس وأحضرت معي اقتراحا من باريس سان جرمان لدفع قيمة البند الجزائي، وهذا ما سيحصل خلال الساعات المقبلة". وجاء حديث ريبيرو في مطار برشلونة قبل سفره مع نيمار ووالد الأخير الى بورتو حيث خضع اللاعب للفحص الطبي الروتيني بحسب وسائل الاعلام.

- 3 اغسطس: الأغلى في التاريخ - 

حسمت الصفقة الأغلى في التاريخ عندما وقع نيمار عقدا لمدة خمس سنوات انتقل بموجبه الى باريس سان جرمان في صفقة يحصل بموجبها على راتب سنوي قدره 30 مليون يورو، بحسب ما اعلن فريق العاصمة الفرنسية في بيان رسمي.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي