استاد الدوحة
كاريكاتير

بيليه الأسطورة يبارك الصفقة .. وترحيب كبير في الأوساط الفرنسية

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 04 August 2017
  • 2:13 PM
  • eye 503

تلقى نيمار تهنئة النجم الأسطوري للكرة البرازيلية بيليه الذي كتب عبر موقع "تويتر"، "حظا سعيدا في تحديك الجديد".

أضاف "باريس مدينة جميلة وإحدى المدن المفضلة إلي في العالم".

ومبلغ الـ 222 مليون يورو الذي دفعه باريس سان جرمان لضم نيمار، هو قيمة البند الجزائي لفسخ عقده مع برشلونة، والذي كان يمتد حتى سنة 2021. وانضم نيمار الى النادي الكاتالوني في عام 2013 قادما من سانتوس البرازيلي، ومدد عقده الصيف الماضي لخمسة أعوام.

وأصبح نيمار بموجب الصفقة، أغلى لاعب في العالم، متفوقا على الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل في صيف 2016 من نادي يوفنتوس الايطالي الى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل 105 ملايين يورو.

ولقيت القيمة شبه الخيالية للصفقة انتقاد العديد من المعنيين بعالم كرة القدم، خشية ان تؤدي الى تضخم غير منطقي في أسعار اللاعبين، بما سيضر بسوق الانتقالات وقدرة الاندية على استقطاب النجوم.

أما في فرنسا، فأثار قدوم نيمار ترحيبا وحماسة كبيرة.

واعتبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الخميس قبل ساعات من الاعلان الرسمي عن ضم نيمار، ان قدومه الى سان جرمان سيكون "خبرا جيدا"، معتبرا ان ذلك "يضيف جاذبية (الى الدوري الفرنسي)".

واعتبرت صحيفة "لو باريزيان" ان الصفقة هي "انتقال القرن".

أما في برشلونة، فكانت الأجواء مغايرة، ويسود ترقب للبديل الذي سيلجأ اليه النادي لتعويض غياب نيمار عن ثلاثي خط الهجوم الضارب الذي ضمه الى ميسي والاوروغوياني لويس سواريز. ورجحت التقارير بأن يكون البرازيلي فيليبي كوتينيو (ليفربول الانكليزي)، أو الفرنسي عثمان ديمبيلي (بوروسيا دورتموند الالماني).وواصل لاعبو برشلونة تهنئة زميلهم السابق الذي أزيلت صورته في الامس من الملصقات المرفوعة في ملعب النادي.

وبعدما قال له ميسي الثلاثاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي "أحبك كثيرا"، توجه اليه سواريز بالقول "صديقي أتمنى لك الأفضل في كل ما سيأتي (...) شكرا على الدعم وعلى كل ما تعلمته معك".

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي