استاد الدوحة
كاريكاتير

وأخيراً ..نيمار يحسم الجدل ويبلغ برشلونة قراره بالرحيل !

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 02 August 2017
  • 5:08 PM
  • eye 571

حسم نجم نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم البرازيلي نيمار امس الأربعاء الجدل المستمر منذ أسابيع حول احتمال انتقاله الى نادي باريس سان جرمان الفرنسي، بإبلاغه رسميا النادي الكاتالوني بقرار الرحيل.

وتعزز الخطوة بشكل كبير احتمال انتقال نيمار (25 عاما) الى النادي الباريسي المملوك من هيئة قطر للاستثمار الرياضي، والذي يتصدر عناوين الصحافة الرياضية منذ أسابيع، في صفقة يتوقع ان تبلغ 222 مليون يورو، هي قيمة البند الجزائي لفسخ عقده مع برشلونة.

والتزم نيمار طوال الفترة الماضية الصمت حول هذه الصفقة التي ستجعل منه، في حال اتمامها، أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وأعلن برشلونة في بيان اليوم ان "اللاعب نيمار جونيور، برفقة والده ووكيل أعماله، أبلغ نادي برشلونة لكرة القدم هذا الصباح بقراره الرحيل عن النادي في اجتماع عقد في مكاتب النادي".

أضاف "في مواجهة هذا القرار، أبلغهم النادي بقيمة البند الجزائي لفسخ العقد والتي تبلغ 222 مليون يورو اعتبارا من الاول من تموز/يوليو، والتي يجب ان يتم إيداعها بشكل كامل".وشدد برشلونة على ان "اللاعب سيبقى مرتبطا بعقد مع برشلونة، لكن مع سماح موقت له بعدم المشاركة في التدريبات".

حصص تدريبية

وكان برشلونة استأنف صباح امس الأربعاء الحصص التدريبية استعدادا للموسم المقبل. وحضر نيمار الى مقر التدريب لبعض الوقت قبل ان يغادر دون المشاركة، ليتبين انه قام بإبلاغ زملائه في الفريق بقراره.

وأفاد متحدث باسم النادي في وقت سابق ان "اللاعب حضر الى التدريب كما كان مقررا وأبلغ زملاءه انه سيرحل (...) المدرب أعطاه الاذن بعدم خوض التمرين والذهاب للاهتمام بمستقبله".وكان نيمار وصل الى المقر في منطقة سانت خوان ديسبي قرب برشلونة، قرابة الساعة السابعة صباحا بتوقيت غرينيتش، وهو يقود سيارة فخمة وبرفقته ثلاثة أشخاص، بحسب مصور لفرانس برس.

وارتدى اللاعب نظارتين شمسيتين وبدت علامات الجدية على محياه. وبعد دخوله المقر بوقت قصير، غادر دون الادلاء بأي تصريح.

وأتت هذه الخطوة غداة عودة نيمار الى مطار برشلونة قرابة الساعة 19,00 ت غ مساء الثلاثاء على متن رحلة قادمة من دبي.

وخرج اللاعب من باب خلفي لتفادي عشرات الصحافيين والمشجعين الذين كانوا ينتظرونه. وأظهر شريط مصور من قبل أحد الركاب على متن الرحلة وبثته قناة كاتالونية، نيمار في منطقة مخصصة لطاقم الطائرة، وقد وضع سماعات الاذنين.

تجميد مكافأة

وكان برشلونة استبق عودة نيمار ، بإعلانه تجميد دفع مكافأة له بقيمة بقيمة 26 مليون يورو (31 مليون دولار)، في انتظار تبيان ما اذا كان سينتقل الى باريس سان جرمان أم لا.

وأفاد مصدر في النادي وكالة فرانس برس "أودع مبلغ الـ26 مليون يورو لدى كاتب العدل في انتظار معرفة ما اذا كان اللاعب سيبقى".

وفي بيانه الاربعاء، أشار برشلونة الى انه ردا على استفسار نيمار بشأن هذه المكافأة "أوضح النادي مجددا ان المبلغ أودع لدى كاتب عدل الى حين حل المسألة".

ولحظت المكافأة قبل عام عندما مدد المهاجم عقده مع النادي الاسباني حتى سنة 2021، وذلك في أعقاب تقارير عن اهتمام سان جرمان بضمه. وكان من المقرر ان يتم دفع هذه المكافأة لنيمار بعد مضي السنة الأولى من عقده الجديد، ويتم في الوقت نفسه رفع قيمة البند الجزائي لفسخ العقد من 200 مليون يورو الى 222 مليونا.

وخاض نيمار منذ قدومه الى برشلونة عام 2013 قادما من سانتوس البرازيلي، 186 مباراة مع النادي الكاتالوني سجل خلالها 105 أهداف ومرر 80 تمريرة حاسمة، وشكل ثلاثيا ضاربا في خط الهجوم مع الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغواياني لويس سواريز.

وفي حال انتقاله الى باريس سان جرمان مقابل هذا المبلغ، سيصبح نيمار أغلى لاعب في العالم، متوفقا على الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل العام الماضي من يوفنتوس الايطالي الى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل 105 ملايين يورو.

وتردد ان سان جرمان سيعرض على اللاعب راتبا سنويا يبلغ 30 مليون يورو، اضافة الى المشاركة في نشاطات تجارية وإعلانية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي