استاد الدوحة
كاريكاتير

رابطة الدوري الاسباني ستتقدم بشكوى بسبب نيمار .. والوعد في شنغهاي !

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 30 July 2017
  • 2:16 PM
  • eye 531

أعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تاباس انه سيتقدم بشكوى الى الاتحاد الأوروبي للعبة بحق نادي باريس سان جرمان الفرنسي في الانتقال القياسي المحتمل للبرازيلي نيمار من برشلونة، بسبب ما اعتبرها مخالفة لقانون اللعب المالي النظيف.

وتشير التقارير على نطاق واسع في الفترة الأخيرة، الى ان النادي الفرنسي ، مستعد لدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد نيمار (25 عاما) مع برشلونة والبالغة 222 مليون يورو، ودفع مبلغ 30 مليون يورو كراتب سنوي له. وفي حال اتمامها، ستجعل هذه الصفقة من نيمار أغلى لاعب في العالم.

وقال تاباس في تصريحات لوسائل اعلام اسبانية في نهاية الاسبوع، منها اذاعة "كادينا سير" وصحيفة "موندو ديبورتيفو"، ان الرابطة ستستبق الخطوة بتقديم شكوى الى الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا).

وقال "سنقوم بذلك لأنهم (سان جرمان) يخالفون قانون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للعب المالي النظيف كما يخالفون قواعد المنافسة الخاصة بالاتحاد الأوروبي".

أضاف "سنتقدم بشكوى أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وإذا لم يتحرك سنرفع القضية أمام محاكم المنافسة في سويسرا وبروكسل"، متابعا "من هناك، لا نستبعد اللجوء الى المحاكم في فرنسا وإسبانيا".

وشدد على ان المسألة لا تقتصر على قضية نيمار "كنا نعتزم التقدم بشكوى قبل ذلك. نحن لم نقم بهذه الخطوة حتى الآن لأننا نعتزم طرح المشكلة أمام مسؤولي الاتحاد الأوروبي وقلت ذلك للرئيس (الاتحاد القاري الكسندر) شيفيرين، لكننا لم نحصل على الوقت الكافي".

والتزم نيمار الصمت بشأن قضية انتقاله المحتمل، والذي يتصدر عناوين الصحافية الرياضية خلال الأسبوعين الماضيين. 

ويسعى باريس سان جرمان الى تعزيز صفوفه للموسم المقبل، أملا في استعادة لقب الدوري الفرنسي الذي فقده في الموسم المنصرم لصالح موناكو، وإحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

وتواجد نيمار في الايام الماضية مع برشلونة في الولايات المتحدة استعدادا للموسم المقبل، والتي اختتمها السبت بالفوز على غريمه ريال مدريد 3-2 في مباراة ودية كان دور نيمار حاسما فيها.

وفي مقابل تصريحات للاعبين في النادي الكاتالوني تحضه على البقاء الى جانبهم، كشفت شبكة "اي اس بي ان" الأميركية الرياضية عن احتمال الاعلان عن حسم الصفقة بعد زيارة نيمار الى مدينة شنغهاي الصينية الاثنين، حيث يقوم بجولة ترويجية لبرشلونة.

وكانت وكالة سفر صينية أعلنت الجمعة ان نيمار ألغى هذه الزيارة لانشغاله "بإدارة قضية انتقال" الى ناد آخر، الا ان اللاعب نفسه عاد وأكد في اليوم التالي ان الزيارة قائمة، متوجها الى المشجعين الصينيين بالقول عبر مواقع التواصل "أراكم في شنغهاي الاثنين!".

التعليقات

مقالات
السابق التالي