استاد الدوحة
كاريكاتير

أمين السر السابق جميل عبيد : طفح الكيل ..المرخية يدار بمزاجية وقرارات فردية !

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 29 July 2017
  • 11:36 PM
  • eye k

كشف امين السر السابق في نادي المرخية جميل عبيد خلال جلسة جمعته مع وسائل الاعلام عن التمسك بمطالبهم كاعضاء جمعية عمومية في الدعوة لعقد عمومية غير عادية بعد توقيع عدد 14 عضوا على خطاب تم رفعة لادارة النادي , وتحدث عبيد ل(استاد الدوحة ) عن تفاصيل القضية الاخيرة التي تفجرت بينهم ومجلس ادارة المرخية .

وعن الجدل بشأن عدد العضوية في النادي قال :   انا عضو لجنة اكتساب العضوية والاخ مبارك النعيمي رئيس لجنة اكتساب العضوية , وعندما تقدمنا بخطاب الى نادي المرخية عليه توقيع 14 عضوا كان لدينا مستند وكشف رسمي من وزارة الثقافة والرياضة , يؤكد ان عدد اعضاء الجمعية العمومية لنادي المرخية هم 42 شخصا وفقا للاسماء وتاريخ اكتساب العضوية , وعليه فان ربع هذا العدد هو 12 عضوا , وتم التوقيع من قبل 14 .

واضاف : رئيس النادي ونائبه بعد ان علموا ان هنالك تحركا من قبل اعضاء الجمعية العمومية للمطالبة بعقد عمومية غير عادية لسحب الثقة من الرئيس ونائبه تحرك وقام بتسجيل عدد كبير من الاعضاء , وهذا الشئ موجود في ومثبت بالتاريخ الذي اكتسبوا فيه العضوية وموجود. والوزارة تعرف متى يكتسب اي شخص العضوية , كما ان هؤلاء الاشخاص تم تسجيلهم بدون علم لجنة اكتساب العضوية , ورئيس النادي تعمد تغييب لجنة العضوية التي كان من المفترض ان تعقد اجتماعا بتاريخ 12 و22 يوليو , وفي التاريخ الاول تواجد رئيس اللجنة ونائبه وعضو ثالث هو محمد علي النعيمي الذي  كان موجودا في النادي , وتم الغاء الاجتماع بذريعة عدم وجود الرئيس التنفيذي للنادي مع العلم ان اللائحة تسمح للجنة بعقد الاجتماع في عدم وجود الرئيس التنفيذي الذي كان غيابه متعمدا حتى لايعقد الاجتماع , والمعروف ان اختصاص هذه اللجنة هو تسجيل الاسماء , وفي هذا الخصوص تم تقديم خطاب رسمي للنادي .

وتابع قائلا : تسجيل هؤلاء الاعضاء يجب ان يكون تحت اشراف لجنة اكتساب العضوية ,و السيد رئيس النادي يحتاج ان يفسر لنا وللجهات الرسمية قيامه بتسجيل اكثر من 100 عضو دفعة واحدة بعد ان تسلم طلب سحب الثقة مباشرة من مساء يوم 25/07/2017  حتى صباح اليوم التالي والسيستم الالكتروني يوضح تاريخ وتوقيت من تم تسجيلهم لو تم انكار ذلك.

وهنا تبرز عدة تساؤلات مهمة . اين كان هؤلاء الاعضاء كل هذه الفترة؟ ولماذا لم يتم تسجيلهم قبل تقديم الطلب ؟ ولماذا تم تسجيلهم بعد استلام طلب سحب الثقة مع الاشارة الى ان وزارة الثقافة والرياضة قد دشنت في وقت سابق اي قبل خمسة اشهر تقريبا حملة كبرى انتظمت فيها جميع الاندية الرياضية تحت شعار (النادي ناديك) لخلق المجال لمن يرغب بالحصول على عضوية في النادي الذي ينتمي اليه وليكون عنصرا فعالا فيه بما يخدم المنظومة الرياضية عامةواستمرت ما يقارب شهرا كاملا من منتصف شهر يناير وحتى منتصف شهر فبرايرمن هذا السنة.

اذا استطاع رئيس النادي استقطاب اكثر من 100 عضو جديد . لماذا انتظر خمسة اشهر كاملة وتحديدا بعد استلامه طلب سحب الثقة حتى يقوم بتسجيلهم كأعضاء؟ اعتقد ان هذه اسئلة مشروعة وتحتاج لاجابات وتوضيحات وافية.

وقال ايضا : السلطة في الاندية للجمعيات العمومية وليست لرؤساء الاندية ليديرون الاندية بصورة فردية دكتاتورية مزاجية وبما ان رئيس النادي يدير النادي بمفرده وحسب مزاجه فهو رئيس النادي وهو المدير التنفيذي ورئيس جهاز الكرة وهو بمفرده من يتعاقد مع اللاعبين المحترفين مباشرة مع سماسرة اللاعبين دون علم او مشورة احد وهو يوجه بتوزيع اموال النادي على مزاجه .

ونرى ان رئيس نادي المرخية قرر و قال في تصريحاته الصحفية انه لن تنعقد اي جمعية اخرى غير الجمعية العمومية ضاربا بعرض الحائط ما جاء بالنظام الاساسي للاندية ومن اصدر هذا النظام الاساسي ودون مناقشة هذا الطلب مع مجلس ادارة النادي ما يؤكد على فردية القراربنادي المرخية

 

 

 

 

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي