استاد الدوحة
كاريكاتير

نجوم ونقود لتسليط الضوء على كرة القدم في الولايات المتحدة !

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 29 July 2017
  • 2:05 PM
  • eye 487

متكئا على مرفق يده، يطل فيكروم اهوجا من نافذة بيته وتعلو رأسه قبعة كرة قدم اميركية، ليراقب تدفق عشرات آلاف المشجعين الى استاد لاندوفر في ضاحية واشنطن لحضور مباراة بين برشلونة الاسباني ومانشستر يونايتد الانكليزي.

وعند مدخل ملعب فيديكس فيلد، يركض هذا الرجل الذي بلغ سن النضوج، قبل ساعات من موعد انطلاق المباراة وهوي يرتدي قميص مانشستر يونايتد، وبما ان سعر بطاقة الدخول يصل الى 400 دولار، فهو يأمل بأن يرى كوكبة من النجوم لم يعتد على رؤيتهم من قبل.

ولم يذهب اهوجا، مشجع فريق "الشياطين الحمر"" منذ ان كان طالبا في انكلترا، على الاطلاق لحضور مباريات الدوري الاميركي للمحترفين لان ذلك "لا يثير اهتمامه".

ويقول اهوجا (26 عاما) لوكالة فرانس برس انه برغم ان المباراة بين برشلونة ومانشستر يونايد (الخميس 1-صفر) لها طابع ودي، فهي "تشكل فرصة وحيدة" لمشجع يعيش في الولايات المتحدة.

ويضيف طالب الطب الذي يعيش في شيكاغو، "هناك (الفرنسي بول) بوغبا ولاعبون جدد. برشلونة يملك افضل الهدافين في العالم: الثلاثي (الارجنتيني ليونيل) ميسي و(البرازيلي) نيمار و(الاوروغوياني لويس) سواريز".

وسافر هذا المشجع السبت الماضي الى سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا لحضور المباراة التي خسرها ريال مدريد الاسباني امام مانشستر يونايتد بركلات الترجيح 1-2 بعد التعادل 1-1 في الوقت الاصلي.

وفي بلد تلعب فيه كرة القدم عادة باليد (كرة القدم الاميركية)، تستضيف الولايات المتحدة للمرة الخامسة على التوالي الكأس الدولية للابطال التي تجمع نخبة من كبار القارة الاوروبية على امل تطوير وتوسيع شعبية هذه اللعبة على ارضها.

وكتتويج لهذه الجولة الاميركية للاندية الاوروبية، تحتضن مدينة ميامي (فلوريدا) المباراة الاكثر انتظارا والمتمثلة في ال"كلاسيكو" الاسباني بين الخصمين اللدودين ريال مدريد وبرشلونة مساء السبت (فجر الاحد).وتقام في تلك الامسية ايضا مباراتان اخريان: الاولى بين توتنهام ومانشستر سيتي، ثاني وثالث الدوري الانكليزي، ويوفنتوس بطل ايطاليا ووصيف بطل اوروبا، ومواطنه روما.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي