استاد الدوحة
كاريكاتير

انتقل الى موناكو بسرعة الصاروخ.. البلجيكي تيليمانس يافع بين الكبار !

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 27 July 2017
  • 7:29 PM
  • eye 671

بداية احترافية بعمر السادسة عشرة، قائد لاندرلخت في الثامنة عشرة، دولي بلجيكي في التاسعة عشرة، وانتقال الى موناكو الفرنسي مقابل 25 مليون يورو بعمر العشرين: تحلق مسيرة يوري تيليمانس بسرعة لا تصدق.

لا يترك هذا الشاب شيئا للصدفة، يبدو دوما في موقع متقدم عن غيره، خصوصا في وسط الملعب.

عندما وقع عقده الجديد مع موناكو في أيار/مايو الماضي لخمس سنوات، كان قد رصد وزار عدة شقق في الإمارة المتوسطية. قبل ذهابه في عطلته الصيفية، كل شيء كان جاهزا كي تكون بداية مسيرته مع بطل فرنسا على أفضل وجه.تابعه موناكو منذ زمن بعيد، حتى انهما اتفقا على انتقاله في اذار/مارس الماضي.

يقول تيليمانس "أظهر موناكو اهتماما كبيرا، وكان واضحا بسرعة. أظهر لي مدراؤه ثقتهم. أحببت هذه الطريقة والسياسة كثيرا".

ويرى تيليمانس ان مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم "يعرف ماذا يريد. لديه خطة في رأسه (4-4-2) ويتمسك بها. نعمل في التمارين على الامور التلقائية كي يعتاد الجميع على طريقة اللعب. لكني منفتح تكتيكيا وسأتكيف مع الخطة التي يضعها المدرب".

الى يسار البرازيلي فابينيو في وسط الملعب، سيحمل الشعلة التي تركها تييمويه باكايوكو المنتقل الى تشلسي. لكنه يعرف ان صفاته مختلفة عن الدولي الفرنسي.تابع "نريد دوما اللعب ضد الافضل. لذا اتخذت هذا القرار. في المجمل، الدوري الفرنسي أفضل من البلجيكي. هناك اثر بدني كبير والنواحي التقنية أفضل ايضا".في طنجة، سيتواجه اليافع البلجيكي مع نخبة لاعبي الدوري الفرنسي، عندما يلعب موناكو بطل الدوري في كأس الابطال (الكأـس السوبر) ضد باريس سان جرمان بطل كأس فرنسا.

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي