استاد الدوحة
كاريكاتير

كأس الابطال الدولية: نيمار يفرمل يونايتد وسيتي يقسو على الريال !

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 27 July 2017
  • 2:18 PM
  • eye 503

واصل المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا المطلوب من باريس سان جرمان الفرنسي، تألقه وقاد فريقه برشلونة الاسباني الى وقف الانتصارات المتتالية لمانشستر يونايتد الانكليزي 1-صفر في كأس الابطال الدولية لكرة القدم في الولايات المتحدة.

وقسا مانشستر سيتي ثالث الدوري الانكليزي على ريال مدريد بطل الدوري الاسباني بالفوز عليه 4-1، فيما انتزع يوفنتوس بطل الدوري الايطالي فوزا قاتلا من باريس سان جرمان وصيف بطل فرنسا 3-2.

ففي المباراة الاولى على ملعب "فيديكس فيلد في لاندوفر بولاية ماريلاند بالقرب من العاصمة واشنطن وامام نحو 82 الف متفرج، تابع نيمار الذي قد يصبح في الايام القليلة المقبلة اغلى لاعب في التاريخ، تألقه بتسجيله هدف الفوز للنادي الكاتالوني.

ورفع نيمار رصيده التهديفي في الجولة الاميركية الى 3 اهداف في مباراتين بعد ثنائية الفوز على يوفنتوس (2-1) السبت الماضي.

ومرة اخرى، ابلى نيمار بلاء حسنا على ارضية الملعب مؤكدا سبب الرغبة القوية لباريس سان جرمان في دفع قيمة فسخ عقده مع النادي الكاتالوني والبالغة 222 مليون يورو مع راتب سنوي قيمته 30 مليون يورو.

وتفنن نيمار الذي دفع به المدرب الجديد لبرشلونة إرنستو فالفيردي أساسيا للمرة الثانية على التوالي، على الجهة اليسرى وتلاعب مرات عدة بالدفاع الانكليزي بمراوغاته وتوغلاته وتمريراته الحاسمة التي لم يستغلها زملاؤه مرات عدة ابرزها تسديدة الارجنتيني ليونيل ميسي التي ارتدت من قائم مرمى الحارس الاسباني دافيد دي خيا (12).

وتصدر برشلونة ترتيب كأس الابطال الدولية برصيد 6 نقاط وهو سيلاقي غريمه ريال مدريد في "كلاسيكو" مرتقب على الاراضي الاميركية السبت المقبل في ميامي، فيما اختتم مانشستر يونايتد جولته الاميركية.

وواصل نيمار التزام الصمت بخصوص مستقبله واحتمال انتقاله الى صفوف باريس سان جرمان حيث غادر الملعب بسرية وبعيدا عن الكاميرات.

واشاد مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو بالثلاثي الهجومي لبرشلونة وخصوصا نيمار وميسي، معترفا بالفارق الكبير في المستوى بين فريقه والنادي الكاتالوني وغريمه ريال مدريد الذي خسر امام مانشستر يونايتد السبت 1-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الاصلي.

وقال في المؤتمر الصحافي" "اعتقد انه في الوقت الحالي، يوجد افضل اللاعبين في صفوف هذين الفريقين. يجب ان نعترف بهذه الحقيقة".

وفي المباراة الثانية على ملعب "ميموريال كوليسيوم" في لوس انجليس وامام اكثر من 93 الف متفرج، استغل مانشستر سيتي التغييرات التي قام بها مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان في الشوط الثاني باخراجه الفريق الاساسي، ليدك شباكه برباعية (4-1).

ولعب ريال مدريد بتشكيلته الاساسية في الشوط الاول باستثناء قائده سيرجيو راموس المصاب ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لا يزال في عطلة بسبب مشاركته المتأخرة مع منتخب بلاده في كأس القارات في روسيا.

وحقق يوفنتوس فوزا قاتلا على باريس سان جرمان 3-2 على ملعب "هارد روك ستاديوم" في ميامي وامام 45 الف متفرج.

وعوض يوفنتوس خسارته المباراة الاولى امام برشلونة (1-2)، فيما انهى باريس سان جرمان جولتيه الاميركية بخسارة ثانية بعد الاولى امام توتنهام الانكليزي (2-4) مقابل فوز على روما الايطالي بركلات الترجيح.

وقال مدرب باريس سان جرمان: "يهمنا اداء اللاعبين اكثر من النتائج، وبالتالي فانا مرتاح لما حققناه"، مضيفا "هذه الجولة ساعدتنا على الاعداد الجيد للموسم الجديد".

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي