استاد الدوحة
كاريكاتير

إنجاز قطري على الساحة الدولية ..اجتماع حاسم لعمومية منظمة "سيغا" في لشبونة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 26 July 2017
  • 5:22 PM
  • eye 647

تستضيف مدينة لشبونة البرتغالية يوم الخميس اجتماعا حاسما للجمعية العمومية للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا) وهو الاجتماع الذي سيتم فيه انتخاب رئيس مجلس إدارة أول منظمة دولية متخصصة في النزاهة في الرياضة العالمية والتي تأتي تتويجا لجهود المركز الدولي للامن الرياضي على مدار الأعوام الأربع الماضية.

وقد أصبحت دولة قطر أول دولة عربية في تاريخ الرياضة العالمية تتبنى وتسهم في صناعة منظمة دولية تتخصص في النزاهة في الرياضة كون المركز الدولي للامن الرياضي هو الذي قاد الجهود الدولية لبناء تحالف دولي اسس إلى إنطلاق "سيغا".

ومن المتوقع أن تكون الانتخابات قوية وعنيفة خاصة بعد الإنطباع الجيد والإقبال الهائل خلال الشهور الماضية من المنظمات والشخصيات الدولية على الإنضمام لسيغا.

وتقام أعمال الجمعية العمومية لسيغا في ضيافة الحكومة البرتغالية ممثلة في وزارة الرياضة البرتغالية واللجنة الأولمبية البرتغالية ويعد الاجتماع هو الخطوة التنفيذية الأخيرة قبيل الإنطلاق الفعلي للمنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة حيث تم في الفترة الماضية الإنتهاء من تشكيل اللجان واختيار أعضاء مجلس الإدارة وكذلك اختيار أعضاء الإدارة التنفيذية للمنظمة الدولية التي تعد أحد القوى الرياضية العالمية الناعمة للمركز الدولي للامن الرياضي.

ونجح المركز الدولي للامن الرياضي في الحصول على موافقة شخصية عالمية مرموقة للترشح والمنافسة في انتخابات رئاسة مجلس الإدارة التي ستجري غدا في لشبونة وهذا المرشح هو فرانكو فراتيني وزير الخارجية الإيطالي والمفوض الأوروبي الأسبق للعدالة والحرية والأمن.

ويعد فراتيني من الشخصيات الأوروبية المؤثرة وهو الذي شغل  منصب وزير الخارجية في إيطاليا مرتين آخرهما ما بين 2008 – 2011. كما يعد فراتيني واحدا من أبرز الشخصيات الدولية القريبة من مسرح الأحداث الرياضية العالمية والذي تولى عدد من الملفات المهمة في إيطاليا وترأس عدد من اللجان التي وضعت السياسات العامة في قضايا إيطالية وأوروبية غاية في الأهمية.

وقد تبلورت هوية سيغا كمنظمة دولية واعدة ولذلك فمن المتوقع أن تشهد الانتخابات منافسة شديدة في ظل وجود عدد من الشخصيات الدولية المترشحة لرئاسة مجلس الإدارة إلى جانب المرشح الذي دفع به المركز الدولي فيما تم حسم منصب أحد نواب الرئيس والذي ذهب للقطري محمد بن حنزاب رئيس المركز الدولي إلى جانب حسم منصب الرئيس التنفيذي لسيغا والذي سيتولاه إيمانويل ميديريوس الرئيس المدير التنفيذي لمكتب المركز الدولي للامن الرياضي في اوروبا وأمريكا اللاتينية، وكما هو معروف فهو الرئيس التنفيذي السابق لرابطة الدوريات الأوروبية المحترفة لكرة القدم، وشغل عدد من المناصب في الفيفا واليويفا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي