استاد الدوحة
كاريكاتير

تفاؤل كبير بمستقبل العنابي بعد التأهل لكاس آسيا تحت 23 عاما

المصدر: عبد المجيد الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 24 July 2017
  • 4:42 PM
  • eye 510

يسود الشارع الرياضي القطري إرتياح كبير بعد أن نجح العنابي الأولمبي في إنتزاع بطاقة التأهل إلى نهائيات كاس آسيا تحت 23 عاما التي ستستضيفها الصين مطلع العام المقبل.

ويؤكد هذا التأهل النتائج الجيدة لمنتخبات الفئات السنية القطرية على الصعيد القاري والتي كان أبرزها تتويج منتخب الشباب بكاس أمم آسيا للشباب عام 2014 للمرة الأولى في تاريخه.

ويضم العنابي الأولمبي الحالي جل اللاعبين الذين كانوا في قائمة العنابي الشاب المتوج باللقب الأسيوي التاريخي والذين يراهن عليهم كثيرا في أن يكونوا عماد المنتخب الأول الذي سوف يدافع عن ألوان قطر في نهائيات كاس العالم 2022 التي سوف تقام على أرضها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط  والدول العربية.

وقدم المنتخب القطري تحت 23 عاما مستويات جيدة في المباريات الثلاثة التي خاضها بتصفيات المجموعة الثالثة التي أقيمت على ملعبه جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة الدوحة وفاز فيها على تركمنستان بهدفين دون رد والهند بهدف وتعادل مع سوريا بهدف لمثله ليحتل  بذلك الصدارة.

ولعب العنابي بروح ومعنويات عالية وعزيمة قوية لتحقيق الفوز وأظهر أنه يتوفر على عقلية جيدة عطفا على إلتزام لاعبيه تكتيكيا وقدرتهم على المحافظة على نفس نسق اللعب رغم ضغط المنافسة حيث أنهم خاضوا مبارياتهم الثلاثة في وقت ضيق أدوا فيها جودة الإمكانيات التي يتوفرون عليهم والإستعداد الجيد الذي خاضوه للمشاركة في التصفيات.

وأكد العنابي الأولمبي أحقيته بالتأهل المباشر إلى كاس آسيا تحت 23 بالصين والتي سيسعى فيها إلى تحقيق إنجاز جديد يؤكد أهمية العمل القاعدي الذي يبذله المسؤولون من خلال المؤسسات والأندية الكروية في إعداد جيل المستقبل الذي سيكون قادرا على رفع لواء الكرة القطرية عاليا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي