استاد الدوحة
كاريكاتير

الكأس الذهبية: جامايكا تثأر من المكسيك وتجردها من اللقب

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 24 July 2017
  • 11:23 AM
  • eye 497

ثأر منتخب جامايكا لكرة القدم من نظيره المكسيكي وجرده من اللقب بفوزه عليه 1-صفر فجر الاثنين في نصف نهائي الكأس الذهبية 21017 الخاصة بمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، ليلاقي الولايات المتحدة في النهائي.

على ملعب روز بول في باسادينا بولاية كاليفورنيا، وأمام 42 الف متفرج غالبيتهم من مشجعي المكسيك، فاجأت جامايكا منافستها بهدف لكيمار لاورنس (24 عاما) من ركلة حرة من مسافة 25 مترا في الدقيقة 88، أبقت الحارس المكسيكي خيسوس كورونا مكتوف الأيدي.

وقاد لاورنس جامايكا الى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي  لتواجه الاربعاء المقبل بتوقيت الولايات المتحدة (فجر الخميس) البلد المضيف الذي بلغ النهائي على حساب كوستاريكا 2-صفر.

وئأرت جامايكا لخسارتها امام المكسيك 1-3 في نهائي النسخة السابقة عام 2015، علما بانها لم تحرز اللقب الذي احتكرته المكسيك والولايات المتحدة بفوزهما بـ 12 من أصل 13. وأفلت لقب وحيد من البلدين هو في نسخة 2009 التي أحرزت كندا لقبها.

وعلق مدرب جامايكا ثيودور ويتمور (44 عاما) بعد الفوز قائلا "أفضل صورة لايجاز المباراة تأتي من التوراة: داوود هزم جالوت".

وسيطرت المكسيك، على رغم غياب نجومها الذين شاركوا مؤخرا في كأس القارات 2017 التي أقيمت في روسيا، على المجريات من بداية اللقاء وحتى  نهايته، الا ان لاعبيها اصطدموا بدفاع صلب ومنظم حرمهم من ترجمة أي من الفرص العديدة التي سنحت لهم.

وكان المنتخبان التقيا في دور المجموعات من النسحة الحالية وتعادلا سلبا. ويدين الجامايكون ببلوغهم النهائي بشكل أساسي الى الحارس أندريه بلايك الذي تألق بداية في ربع النهائي وساهم بشكل فعال وكبير في الفوز على كندا 2-1 ومنحهم بطاقة التأهل لدور الاربعة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي