استاد الدوحة
كاريكاتير

هاشم حيدر رئيسا للاتحاد اللبناني لكرة القدم لولاية خامسة

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 23 July 2017
  • 11:13 AM
  • eye 412

انتخب هاشم حيدر رئيسا للاتحاد اللبناني لكرة القدم لولاية خامسة على التوالي تمتد حتى 2021، وذلك اثر الجمعية العمومية التي انعقدت في بيروت بحضور 50 ناديا من أصل خمسين يحق لها المشاركة.

وانتخبت الجمعية العمومية كذلك أعضاء اللجنة التنفيذية (10 أعضاء) حيث أبقت على ثمانية من الولاية السابقة إضافة الى عضوين جديدين.

ووضع الاتحاد جدول عمل من خمسة عناوين للمرحلة المقبلة التي تمتد أربع سنوات، أولها تطبيق الأنظمة بحزم على الجميع مهما كانت نتائجها، العمل على إيجاد مصادر للتمويل لكي يتسنى للاتحاد تأمين ما تستلزمه المنتخبات التي لديها استحقاقات كثيرة لمختلف الفئات، تطبيق نظام تراخيص الأندية، تعزيز وضع الحكم اللبناني بدورات صقل ووضع أسس لإلزامية العقود للاعبين الجدد.

وفي حديث خاص لوكالة فرانس برس قال حيدر "نحن في الفترة السابقة لم نتوقف عن البحث في مستقبل اللعبة ووضعنا خططاً لتطويرها، وأؤكد ان اللجنة التنفيذية ستكون فريق عمل موحد ومتجانس وإلغاء أي صورة تشي بوجود أفرقاء داخل الاتحاد".

وأضاف "ثمة عناوين كثيرة للعمل بها، أهمها وضع خطوة للاحتراف عبر تطبيق تراخيص الأندية وإلزامية توقيع عقود بين اللاعبين الجدد والأندية وصولا إلى إلغاء مبدأ التوقيع مدى الحياة، وهذه الخطوة لا بد منها ولا مجال للتراجع عنها".

وتطرق حيدر الى المنتخبات اللبنانية، قائلا "دعم المنتخب أمر أساسي ومحاولة تأمين مصادر تمويل كبيرة لجميع المنتخبات التي لديها استحقاقات مهمة، وسنسعى مع وزارة الشباب والرياضة وغيرها من الهيئات لأن هذا الأمر بمثابة واجب وطني".

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي