استاد الدوحة
كاريكاتير

العنابي يفوز على الهند ويقترب من التأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت ٢٣ عاما

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 21 July 2017
  • 10:06 PM
  • eye 425

قطع المنتخب القطري  الأولمبي خطوة كبيرة  نحو التأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت ٢٣ عاما والتي سوف تقام في الصين العام المقبل عقب الفوز على نظيره الهندي بهدف دون رد مساء اليوم الجمعة ضمن  الجولة الثانية  من منافسات المجموعة الثالثة التي تجرى مبارياتها بملعب جاسم بن حمد في نادي السد بالعاصمة الدوحة..

وسجل المهاجم المعز علي  في الدقيقة ٥٤ الهدف الوحيد في المباراة لصالح المنتخب القطري الذي سيطر على معظم  مجرياتها ولكنه وجد معاناة حقيقة  في إختراق الدفاع الهندي المتكثل وصناعة الفرص الواضحة للتهديف.

وإنفرد العنابي بصدارة المجموعة برصيد ٦ نقاط من مباراتين مقابل ٤ نقاط لسوريا ونقطة لتركمنستان بينما إستمر رصيد الهند خاليا من النقاط.

وكان المنتخب القطري قد إستهل مشواره في هذه التصفيات بالفوز على تركمنستان بهدفين نظيفين أحرزهما أكرم عفيف بينما سيواجه في الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأحد المقبل منتخب سوريا.

ويحتاج العنابي للتعادل فقط في مباراته الأخيرة من أجل الإحتفاظ بالصدارة للتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا تحت ٢٣ عاما ٢٠١٨ بالصين.

ويتأهل إلى النهائيات الأسيوية صاحب المركز الأول في كل مجموعة من  المجموعات العشر التي تشارك في التصفيات إضافة إلى آفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني. وبما أن المنتخب الصيني الذي يشارك في التصفيات الأسيوية تحت ٢٣ عاما قد تأهل مباشرة  إلى النهائيات  عطفا على أنه سيستضيفها العام المقبل فإنه في حالة حصوله على إحدى بطاقات التأهل فإن سادس أفضل منتخب يحتل المركز الثاني سوف يلتحق بركب المؤهلين..

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي