استاد الدوحة
كاريكاتير

هل حظي قرار رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس افريقيا بالدعم المطلق ؟

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 21 July 2017
  • 9:35 PM
  • eye 370

وافق كونغرس الاتحاد الإفريقي، صباح اليوم الجمعة بالرباط خلال جمعه العام الاستثنائي، بالإجماع على معظم القرارات التي اتخذتها اللجنة التنفيذية للكاف يوم أمس الخميس، أهمها الرفع من عدد المنتخبات المشاركة في كأس الأمم، ابتداء من كان 2019، الذي يرتقب أن يُنظم في الكاميرون.

وقال مصدر حضر الاجتماع العام إن 25 دولة من أصل 54 دولة منضوية تحت لواء الكاف قد وافق على قرار رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات الكاف من 16 منتخبا إلى 24 منتخبا ابتداء من كان 2019، مضيفا أن الاجتماع العام الاستثنائي غابت عنه دولة واحدة هي تنزانيا.

وكانت اللجنة التنفيذية للكاف قد أعنت يوم أمس عن اتخاذ قرارات مهمة أولا زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية إلى 24 منتخبا بدلا من 16، بداية من نسخة البطولة في عام 2019.

وتغيير موعد البطولة لتقام خلال شهري يونيو ويوليو بدلا من يناير وفبراير. وأعلن الاتحاد الإفريقي أيضا أن هناك زيارة تفتيشية على الكاميرون بداية شهر سبتمبر المقبل، للوقوف على استعدادات الكاميرون لاستضافة البطولة.

وقرر الكاف الإبقاء على موعد بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية كما هو، ولكن مع دراسة تغيير موعد البطولتين في المستقبل. لتنطلق البطولتين في شهر اغسطس وتكون النهاية في شهر مايو، على غرار بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقرر الاتحاد الإفريقي إعادة فريق هلال الأبيض للكونفدرالية، بعدما تم رفع حظر الاتحاد الدولي لكرة القدم عن السوادن بعد وقف النشاط الكروي هناك لفترة بسبب التدخلات في إدارة كرة القدم.وأكد الكاف أن هلال الأبيض سيشارك في ربع نهائي الكونفدرالية، لكن فريقا الهلال والمريخ لن يتأهلا إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، نظرا لاعتبارهما خاسرين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي