استاد الدوحة
كاريكاتير

يونايتد يحسم مواجهته الأولى مع سيتي خارج مانشستر بفضل لوكاكو وراشفورد

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 21 July 2017
  • 12:49 PM
  • eye 572

حسم مانشستر يونايتد الدربي الأول مع جاره سيتي خارج انكلترا بنتيجة 2-صفر في لقاء ودي أقيم على ملعب "ان آر جي" في مدينة هيوستن الأميركية.

ويدين فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بفوزه على الجار اللدود الى الوافد الجديد من ايفرتون الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو الذي سجل الهدف الثاني له بقميص "الشياطين الحمر" في ثاني مشاركة له اساسيا (37)، واضاف ماركوس راشفورد الهدف الثاني بعد ثوان معدودة (39)، مسجلا بدوره هدفه الثالث في ثلاث مباريات خاضها فريقه في جولته الأميركية.

وكانت مباراة الخميس المواجهة الأولى بين الجارين خارج المملكة المتحدة واستذكرا خلالها ضحايا اعتداء دام تبناه تنظيم الدولية الاسلامية المتطرف، واستهدف مانشستر في 22 أيار/مايو الماضي حين فجر انتحاري نفسه في ختام حفل موسيقي في إحدى صالات المدينة الواقعة في شمال انكلترا، ما أدى الى مقتل 22 شخصا وجرح 75 آخرين.

ورأى مورينيو أن المباراة "كانت حصة تدريبية جيدة جدا" لفريقه، مضيفا "هذا ما فكرنا به عندما كنا نخطط لاستعدادات الموسم الجديد. خضنا مباراتين أمام فريقين من الدوري الأميركي (فاز يونايتد على لوس انجليس غالاكسي 5-2 وريال سولت لايك سيتي 2-1)، وبعد ذلك بدأنا في مواجهة أفضل الفرق في العالم".

وواصل "كانت تجربة جيدة، هم يملكون لاعبين جيدين جدا، ويلعبون كرة قدم جميلة. كان يلزمنا أن نلعب بصورة جيدة لاسيما في الشوط الأول عندما كان بإمكاننا تقديم كرة جيدة"، مشيرا الى أن اللاعبين يشعرون بالإرهاق.

وواصل "أنا راض حقا ومتأكد من أن (مدرب سيتي الاسباني) بيب (غوارديولا) يشعر بالأمر ذاته. الأمر الأكثر أهمية هو أن نمنح اللاعبين تدريبا عالي الجودة. المشجعون والملعب رائعون"، مشيرا الى أن أرضية الملعب كانت جيدة "ولم تحصل أي إصابات في أي من الفريقين. كل شيء كان رائعا".

ومن جهته، قلل غوارديولا من أهمية الهزيمة وأشاد بالأداء الذي قدمه الواعد فيل ايدن (17 عاما) القادم من الفرق العمرية لسيتي، مضيفا "ليس هناك ما أقوله... لم أر أداء مماثلا منذ فترة طويلة - شاهدنا اداء من مستوى آخر".

وكشف غوارديولا أن المدافع الصربي الكسندر كولاروف في طريقه لترك الفريق، ومن المتوقع أن يكون روما الإيطالي وجهته المقبلة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي