استاد الدوحة
كاريكاتير

"دربي" أول بين قطبي مانشستر خارج بريطانيا يحيي ذكرى ضحايا المدينة

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 19 July 2017
  • 2:37 PM
  • eye 546

يلتقي قطبا كرة القدم في مدينة مانشستر الانكليزية، يونايتد وسيتي، الخميس في مدينة هيوستن الاميركية، في لقاء هو الأول لهما خارج المملكة المتحدة، سيضعان فيه جانبا التنافس الكروي، لاستذكار ضحايا الاعتداء الدامي الذي استهدف المدينة في أيار/مايو الماضي.

وبعد أقل من شهرين على الاعتداء، يجد يونايتد وسيتي نفسيهما على بعد 7600 كلم من مدينة مانشستر في خضم استعداداتهما للموسم الكروي المقبل، وسيلتقيان في إطار مسابقة "كأس الأبطال" الودية.

وهي المرة الأولى يلتقي القطبان الانكليزيان خارج أراضي المملكة المتحدة، كما انه اللقاء الأول بينهما منذ الاعتداء في المدينة، والذي كان الأكثر دموية في البلاد منذ تفجيرات استهدفت وسائل النقل في لندن عام 2005، وراح ضحيتها 52 شخصا.

وسبق للناديين التبرع بمبلغ مليون جنيه استرليني دعما لضحايا اعتداء مانشستر، وسيقومان خلال مباراة الخميس بإظهار تضامنهما مع عائلات الضحايا، من خلال ارتداء قمصان عليها صورة النحلة التي ترمز الى مانشستر وقدرتها على تخطي ما أصابها. وبعد المباراة، ستباع هذه القمصان في مزاد يعود ريعه الى عائلات الضحايا.

وأوضح المدير العام لنادي مانشستر سيتي فيران سوريانو "النحلة ترمز الى كل ما جعل من مانشستر مدينة مميزة. سيرتدي اللاعبون هذا الشعار بفخر كبير في اشارة الى التضامن مع سكان مانشستر".من جهته، قال نظيره في يونايتد إد وودوارد "سنستمر في مساعدة كل من طالهم هذا الاعتداء من خلال هذا العملية الهادفة الى جمع المال وهذه الحملة التي سيراها ملايين المشجعين حول العالم".

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي