استاد الدوحة
كاريكاتير

الاتحاد الإفريقي يبحث إجراء تغييرات في كأس الأمم ودوري الأبطال

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 18 July 2017
  • 11:27 AM
  • eye 427

يدرس الاتحاد الافريقي لكرة القدم اعتماد تغييرات تظهر مسابقتي  كأس الامم الافريقية ودوري ابطال افريقيا بحلة جديدة، عقب الندوة التي انطلقت اليوم الثلاثاء في المغرب بحضور مسؤولي الكرة في القارة الافريقية والعالمية.

وتقام الندوة التي رأى الاتحاد القاري انها ستكون "بمثابة فجر جديد لتطوير كرة القدم الافريقية" مثلما أعلن رئيسه الجديد أحمد أحمد بعد انتخابه في شهر مارس الماضي، ليومين في العاصمة المغربية، بمشاركة الرئيس والامين العام ومدرب المنتخب الوطني لكل من الاتحادات الـ55 الأعضاء، اضافة الى نجوم سابقين من القارة سيبحثون مستقبل اللعبة الاكثر شعبية في القارة السمراء.

وتلي الندوة جمعية عمومية استثنائية للاتحاد الافريقي الجمعة يتوقع ان تصادق على التغييرات المحتملة في المسابقات القارية.

وسيكون النجوم الكاميروني جوزيف انطوان بيل والمصري حسام حسن والجزائري رابح ماجر والنيجيري جاي جاي اوغوستين اوكوتشا والمغربي بادو الزاكي، من أبرز المشاركين في الندوة، فيما سيكون الفرنسيان كلود لوروا وهيرفيه رينار والكونغولي الديمقراطي فلوران ايبنج بين ابرز المدربين المشاركين فيها.

وكان الرئيس الجديد للاتحاد تعهد عقب انتخابه خلفا للكاميروني عيسى حياتو، بإجراء مراجعة دقيقة لكرة القدم الافريقية، مشيرا الى ان مستقبلها يشكل احدى اولويات مهامه الجديدة. ومن أبرز المواضيع التي ستتم مناقشتها في الندوة، توقيت إقامة كأس الامم الافريقية ومواصفاتها وعدد المنتخبات المشاركة فيها.

وتعتبر كأس الامم الافريقية أهم بكثير من مجرد مسابقة قارية بملاعب وطرق وبنى تحتية جديدة وغيرها من الفوائد التي تعود على الدولة المضيفة، وبالتالي فإن اقامتها كل عامين سيبقى على الارجح قائما.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي