استاد الدوحة
كاريكاتير

بفضل جهود أكاديمية أسباير .. الإسباني بورتجال مديرًا فنيًا جديدًا لفريق دلهي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 17 July 2017
  • 6:40 PM
  • eye 522

كشف نادي دلهي دايناموس لكرة القدم، النادي الوحيد الذي يمثل شمال الهند في الدوري الهندي الممتاز، عن مدربه الجديد، ميجيل أنخيل بورتجال، خلال مؤتمر صحفي  أقيم في العاصمة الهندية يوم الإثنين.

 وسيتولى لاعب وسط ريال مدريد الإسباني السابق قيادة الفريق، خلفًا لأسطورة كرة القدم الإيطالية جانلوكا زامبروتا الذي استطاع الوصول بالنادي إلى دور النصف النهائي الموسم الماضي.

ولعبت أكاديمية أسباير القطرية دورًا حاسمًا في البحث عن المدرب الجديد وتقديمه لنادي دلهي دايناموس وتوجت جهودها بالنجاح بعد موافقة النادي على تعيينه.

 ويأتي هذا التعاون في إطار الشراكة بين أكاديمية أسباير ونادي دلهي دايناموس والتي تقوم أكاديمية أسباير بموجبها بإرسال المدربين والمحلّلين ومكتشفي المواهب إلى دلهي بالهند للمساعدة في تطوير المواهب الحالية وتعزيز أفضل الممارسات في مجالات التدريب والتطوير واكتشاف المواهب وبرامج تنمية الناشئين المختلفة، بما في ذلك مدارس كرة القدم الشهيرة، ومركز تنمية المواهب، والأكاديمية الداخلية التابعة لنادي دلهي دايناموس.

 وفي هذا الصدد، قال بورتجال في ظهوره الإعلامي الأول في الهند: "متحمس لانضمامي للدوري الهندي، وسعيد بهذه الفرصة الرائعة التي ستجعلني جزءًا من الثورة الكروية التي تشهدها الدولة. عندما كنت مدربًا في الجزائر، كان الدوري الهندي موضوع نقاش دائم، وكنت أشاهد بعض مباريات فريق دلهي دايناموس الذي يتمتع لاعبوه بمهارات هجومية رائعة، ولم يكن قرارًا صعبًا بالنسبة لي أن أنضم لهذا النادي العظيم لأسهم في نجاحاته المستقبلية".

من جهته قال السيد روهان شارما، مدير فريق دلهي دايناموس: “نتطلع للترحيب ببورتجال المدير الفني الجديد لفريقنا" مشيرًا أن أكاديمية أسباير قد لعبت دورًا هامًا في اختيار بورتجال باعتباره المدرب الأنسب للفريق والذي يحظى بتقدير كبير لاعبًا ومدربًا. وأضاف: "هذا موسم جديد لفريق دلهي دايناموس يشارك فيه بتوليفة جديدة من اللاعبين، لهذا كان من المهم جدًا اختيارنا لمدرب بحجم بورتجال لقيادة الفريق".

 من جانبه، قال السيد أشيش شاه، الرئيس التنفيذي لنادي دلهي دايناموس لكرة القدم: "نحن في حديث مستمر مع بورتجال بهدف الارتقاء بمستوى فريقنا حتى يصبح الأفضل في الدوري الهندي، نراجع معه خياراتنا للاعبين وندرسها جيدًا، مع اغتنامنا لفترة انتقالات اللاعبين الحالية بين الأندية". 

 ومن جانبه، قال السيد إيفان برافو، المدير العام لأكاديمية أسباير، معلقًا على تعيين بورتجال: "هذا دليل على التزام أكاديمية أسباير بمساعدة نادي دلهي دايناموس لإطلاق قدراته وترك بصمته على الساحة الكروية الهندية. وأنا واثق من أن النادي بين أيادٍ أمينة مع المدرب بورتجال الذي أعرفه منذ فترة طويلة جدًا، وأنا واثق في قدراته التدريبية ومقتنع بأنه سيصنع فارقًا حقيقيًا في النادي. لقد وقعّنا الشراكة بيننا وبين نادي دلهي دايناموس قبل بضعة أسابيع، وهي الآن تؤتي ثمارها، وأتطلع إلى رؤية نجاحات النادي في المستقبل".

 ميجيل انخيل بورتجال (61 عامًا) لاعب كرة قدم إسباني سابق، لعب ضمن صفوف العديد من الأندية الشهيرة في إسبانيا، من ضمنهم ريال مدريد، وريال بلد الوليد، ورايو فاليكانو. امتدت مسيرته الفنية اللامعة لأكثر من عقد ونصف. جدير بالذكر أن بورتجال كان لاعبًا ضمن فريق ريال مدريد الذي فاز بـــــالثنائية في عام 1979.

التعليقات

مقالات
السابق التالي