استاد الدوحة
كاريكاتير

بطولة ويمبلدون: فيدرر "الساحر" ملكا متوجا بلقب قياسي ثامن

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 16 July 2017
  • 8:47 PM
  • eye 447

ثبت السويسري روجيه فيدرر الأحد موقعه كأفضل لاعب في تاريخ بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بإحرازه لقبه الثامن على حساب الكرواتي مارين سيليتش، والانفراد "الساحر" بالرقم القياسي لعدد ألقاب البطولة.

وفاز فيدرر الذي يتم السادسة والثلاثين من عمره في الثامن من آب/أغسطس المقبل، على منافسه الكرواتي (28 عاما) بثلاث مجموعات نظيفة 6-3، 6-1، و6-4، ليصبح أكبر لاعب يرفع كأس البطولة المقامة على ملاعب عشبية منذ الاسترالي آرثر آش الذي كان في الثانية والثلاثين من العمر عندما أحرز اللقب عام 1976.

وكان السويسري يتشارك الرقم القياسي في عصر الاحتراف مع الاميركي المعتزل بيت سامبراس.

وعزز فيدرر الذي كان يخوض النهائي الـ 11 له في ويمبلدون والتاسع والعشرين في البطولات الكبرى، رقمه القياسي في عدد ألقاب بطولات "الغراند سلام" بإحرازه اللقب 19، على حساب منافسه الكرواتي الذي كان يخوض ثاني نهائي له في البطولات الكبرى، بعد نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية التي أحرز لقبها عام 2014.

كما أصبح فيدرر أول لاعب منذ السويدي بيورن بورغ عام 1976، يحرز لقب البطولة المقامة على ملاعب نادي عموم انكلترا من دون ان يخسر مجموعة واحدة.

وطبعت المباراة دموع اللاعبين: فيدرر المصنف ثالثا بعد حسمه اللقب، وسيليتش السابع، في الأجزاء الأولى من المجموعة الثانية، بعيد استدعائه المعالج الفيزيائي اثر تأخره بنتيجة صفر-3، وتلقيه في وقت لاحق علاجا سريعا للقدم.

وقال فيدرر "رفع الكأس الآن، بعد عدم خسارة أي مجموعة في البطولة، هو أمر ساحر فعلا. أنا غير قادر على تصديق ذلك بعد".

وقال فيدرر عن منافسه بعيد رفعه الكأس "هو بطل"، علما ان اللاعبين التقيا في ربع نهائي البطولة الانكليزية 2016، وفاز فيدرر بصعوبة في مباراة من خمس مجموعات، تقدم فيها سيليتش بمجموعتين لصفر، وأتيحت له فرص لحسم اللقاء في الرابعة.وفي نصف نهائي العام الماضي، خسر فيدرر أمام الكندي ميلوش راونيتش، في آخر مباراة له في الموسم، واضطر من بعدها للابتعاد عن الملاعب بسبب إصابة في الركبة، قبل ان يعود مطلع سنة 2017 ويقدم مستوى أعاد التذكير بأدائه في أعوام هيمنته.

التعليقات

مقالات
السابق التالي