استاد الدوحة
كاريكاتير

القمة الجماهيرية ال 114 بين قطبي الكرة المصرية بتقنية الفيديو

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 16 July 2017
  • 2:11 PM
  • eye 532

تسدل مباراة القمة الـ 114 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك الاثنين في الاسكندرية، الستار على بطولة الدوري المصري، والتي تشهد للمرة الأولى الاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو.

وتعد المباراة "تحصيل حاصل" بالنسبة الى الأهلي الذي ضمن إحراز اللقب الـ 39 في تاريخه قبل أسابيع على نهاية البطولة، وهو يتصدر الدوري مع 81 نقطة حاليا. أما الزمالك الثالث مع 66 نقطة، فيأمل في إحراز النقاط الثلاث، وانتظار القرار بشأن مباراته مع مصر المقاصة (الثاني حاليا مع 73 نقطة) والتي احتسب فيها الأخير فائزا نتيجة انسحاب النادي الأبيض.

وفي حال فوز الزمالك وإعادة مباراته مع المقاصة، يكون أمام فرصة متاحة للتقدم الى المركز الثاني، في حال فوزه في الاعادة، ما سيؤهله للمشاركة في دوري أبطال افريقيا الموسم المقبل.

وفي 113 مباراة بين القطبين، فاز الأهلي 41 مرة، والزمالك 25 مرة، وتعادل الفريقان في 47 مباراة. ويدخل الأهلي المباراة في ظروف أفضل فنيا، اذ توج بالدوري، وبلغ نصف نهائي كأس مصر، وربع نهائي دوري ابطال افريقيا.

وسيفتقد الاهلي لجهود مدافعه أحمد حجازي الذي يقترب من الانتقال الى نادي وست بروميتش ألبيون على سبيل الاعارة لموسم واحد، ويتوقع ان يكون بديله في التشكيلة الاساسية رامي ربيعة.أما الزمالك فيخوض اللقاء في ظروف صعبة. وعلى رغم بلوغه نصف نهائي كأس مصر، الا انه يعاني تذبذبا فنيا يضع مستقبل مدربه البرتغالي أوغستو ايناسيو على المحك، اضافة الى مشاكل فنية بين رئيس النادي مرتضى منصور وعدد من لاعبيه.

التعليقات

مقالات
السابق التالي