استاد الدوحة
كاريكاتير

برشلونة يعبر ايبار برباعية واشبيلية يقترب من الريال

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 24 January 2017
  • 2:42 PM
  • eye 438

حقق برشلونة فوزا سهلا خارج قواعده على ايبار 4-صفر الاحد في الجولة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني، فيما حافظ اشبيلية على المركز الثاني خلف ريال مدريد المتصدر بعدما انتزع فوزا صعبا من مضيفه اوساسونا صاحب المركز الاخير 4-3. 

 

ولم يمر الفوز الثاني عشر لبرشلونة هذا الموسم دون ثمن اذ تعرض لضربة قاسية بإصابة لاعب وسطه الدولي سيرجيو بوسكيتس بعد دقائق معدودة على انطلاق المباراة.

 

واصيب بوسكيتس في كاحله الايمن بعد التحام بالارجنتيني غونزالو ايسكالانتي، ما اضطر مدربه لويس انريكي الى اخراجه في الدقيقة العاشرة واستبداله بدينيس سواريز الذي وضع النادي الكاتالوني في المقدمة (32) اثر لعبة جماعية رائعة وسلسلة من التمريرات أنهاها بتسديدة ارضية من خارج المنطقة الى الزاوية اليمنى.

 

وهذا الهدف الاول لدينيس سواريز (23 عاما) في 24 مباراة خاضها بقميص برشلونة الذي عاد اليه الصيف الماضي بعد أن دافع عن ألوان اشبيلية (معارا) وفياريال في الموسمين السابقين.

 

واضاف الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 51 بعدما تبادل الكرة مع الاوروغوياني لويس سواريز الذي سجل بنفسه الهدف الثالث اثر خطأ فادح من الدفاع (68)، قبل ان يختتم البرازيلي نيمار المهرجان في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بهدف اثر تمريرة عرضية من اليكس فيدال.

 

أما في مباراة اوساسونا وضيفه اشبيلية، فقد تقدم صاحب الأرض مرتين عبر سيرخيو ليون ليمونيس (15) وفيسنتي ايبورا (63 خطأ في مرمى فريقه)، ورد النادي الاندلسي بهدفين لايبورا بالذات (43 و65)، قبل ان يمنحه الارجنتيني فرانكو فاسكيز التقدم في الدقيقة 80، وعزز سارابيا بالرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وقلص كينان كودرو الفارق بعد دقيقة واحدة.

 

وهذا هو الفوز الخامس على التوالي لاشبيلية والثالث عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 42 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي كان تغلب على ضيفه ملقة 2-1 السبت في افتتاح الجولة والذي يملك مباراة مؤجلة امام فالنسيا.

 

في المقابل، تجمد رصيد اوساسونا عند 9 نقاط في المركز الاخير.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي