استاد الدوحة
كاريكاتير

بطولة ويمبلدون: نهائي بين جيلين: خبرة فينوس مقابل شباب موغوروتسا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 14 July 2017
  • 12:55 PM
  • eye 402

يجمع نهائي فردي السيدات في بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى، السبت بين جيلين: خبرة الاميركية فينوس وليامس المصنف عاشرة وشباب الاسبانية غاربيني موغوروتسا الرابع عشرة.

وتعد فينوس (37 عاما) الفائزة بخمسة القاب على ملاعب ويمبلدون العشبية، وسبعة القاب كبيرة في مسيرتها (توجت في فلاشينغ ميدوز الاميركية عامي 2000 و2001)، بطلة من طينة نادرة تدفع بالزمن الى الامام ولا تخشى التقدم في السن.

في المقابل، تمثل موغورتسا (23 عاما) المتوجة في رولان غاروس الفرنسية عام 2015 ووصيفة بطلة ويمبلدون 2015 حيث خسرت امام سيرينا وليامس، الشقيقة الاصغر الاميركية لفينوس، جيل الشباب ومستقبل كرة المضرب النسائية.

وكانت موغوروتسا في سن الرابعة عندما خاضت فينوس مباراتها الاولى في ويمبلدون عام 1997، وبعد اسابيع اول نهائي في بطولات الغراند سلام في فلاشينغ ميدوز.

ومضى نحو 20 عاما بين اول نهائي للعملاقة الاميركية (1,85 م و75 كلغ) في نيويورك والنهائي التاسع في لندن، والسادس عشر في مختلف البطولات.

ونادرا ما استمرت لاعبة هذا القدر من الزمن في ملاعب الكرة الصفراء، وفي الطليعة الاميركية من اصل تشيكوسلوفاكي مارتينا نافراتيلوفا، اكبر لاعبة تبلغ نهائي ويمبلدون وهي على ابواب الثامنة والثلاثين، واكبر لاعبة تحقق الفوز في مباراة للفردي عام 2004 عندما كان عمرها 47 عاما و8 اشهر.

التعليقات

مقالات
السابق التالي