استاد الدوحة
كاريكاتير

نصف نهائي ويمبلدون: فينوس الأكبر منذ 23 عاما وكونتا البريطانية الأولى منذ 39 عاما

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 12 July 2017
  • 10:16 AM
  • eye 582

باتت الاميركية فينوس وليامس والبريطانية جوهانا كونتا أكبر لاعبة منذ 23 عاما واول بريطانية منذ 39 عاما تواليا تبلغان نصف نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، فيما انتزعت التشيكية كارولينا بليسكوفا صدارة التصنيف العالمي من الالمانية انجيليك كيربر.

في الدور ربع النهائي الثلاثاء، فازت وليامس المصنفة عاشرة على اللاتفية يلينا أوستابنكو الثالثة عشرة 6-3 و7-5، وكونتا السادسة على الرومانية سيمونا هاليب الثانية 6-7 (2-7) و7-6 (7-5) و6-4.

وأصبحت وليامس (37 عاما) أكبر لاعبة تبلغ دور الأربعة منذ مواطنتها من أصل تشيكوسلوفاكي مارتينا نافراتيلوفا عام 1994، علما ان الاخيرة بلغت نهائي ذاك العام وخسرت أمام الاسبانية كونشيتا مارتينيز، فيما باتت كونتا اول بريطانية في دور الاربعة منذ 39 عاما وتحديدا منذ فيرجينيا وايد عام 1978.

وإضافة الى خروجها من ربع النهائي، فقدت هاليب فرصة تصدر التصنيف العالمي بدلا من كيربر التي خرجت من الدور الرابع الاثنين بخسارتها أمام الاسبانية غاربيني موغوروتسا.وأفادت بليسكوفا، ثالثة التصنيف العالمي، من النتيجة، بانتزاعها صدارة التصنيف للمرة الاولى في مسيرتها الاحترافية، علما انها خرجت من الدور الثاني للبطولة الانكليزية.

وتسعى فينوس التي خسرت نهائي استراليا المفتوحة مطلع السنة الحالية أمام شقيقتها سيرينا، الى بلوغ النهائي الثامن في ويمبلدون واحراز اللقب الاول في "الغراند سلام" منذ عام 2008.

التعليقات

مقالات
السابق التالي