استاد الدوحة
كاريكاتير

خاميس رودريغيز معارا لعامين من ريال مدريد الى بايرن ميونيخ

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 11 July 2017
  • 5:21 PM
  • eye 777

 

أعلن نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم الثلاثاء ضم الكولومبي خاميس رودريغيز من ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا، على سبيل الاعارة لموسمين، مع خيار ضمه بشكل نهائي بعد ذلك.

وقال النادي البافاري في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، "رسميا: بايرن ميونخ يتعاقد مع اللاعب خاميس رودريغيز بنظام الاعارة عامين من ريال مدريد".

وأكد النادي الملكي الاسباني في بيان مقتضب توصله مع بايرن "على إعارة اللاعب خاميس رودريغيز للموسمين المقبلين".

وسيدافع رودريغيز (25 عاما)، هداف كأس العالم 2014 في البرازيل مع ستة أهداف، عن ألوان النادي الالماني حتى 30 حزيران/يونيو 2019، حيث سيعاود اللعب بإشراف المدرب الايطالي لبايرن الايطالي كارلو أنشيلوتي الذي سبق ان دربه في النادي الملكي الذي أحرز الموسم المنصرم لقب دوري أبطال أوروبا.

وقال الرئيس التنفيذي لبايرن كارل-هاينتس رومينيغه "نحن مسرورون لتمكننا من انجاز هذا الانتقال"، مضيفا "ضم خاميس رودريغيز كانت الأمنية الأكبر لمدربنا كارلو أنشيلوتي، بعد تجربتهما الناجحة في العمل معا بمدريد".

أضاف "خاميس لاعب متنوع جدا. يسجل الأهداف بنفسه، ويصنع الكثير من الاهداف، واضافة الى ذلك كله هو رائع في الكرات الثابتة. لا شك ان هذا الانتقال يرفع من نوعية فريقنا".وكان رودريغيز انضم الى ريال مدريد في تموز/يوليو 2014 قادما من نادي موناكو الفرنسي. وأحرز اللاعب مع النادي الملكي عددا من الألقاب، أبرزها الدوري المحلي الموسم المنصرم، ودوري أبطال أوروبا عامي 2015 و2017.

وكان موسمه الأول مع ريال (2014-2015) الأفضل له، اذ سجل خلاله 17 هدفا، ومرر 18 تمريرة حاسمة خلال 46 مباراة، وهو الموسم الذي عمل فيه بإشراف مدرب بايرن الحالي أنشيلوتي.

الا ان دوره تراجع الموسم المنصرم، اذ لم يسجل سوى 11 هدفا في 33 مباراة في مختلف المسابقات. وأتى هذا التراجع في ظل الدور الأساسي لثلاثي المقدمة البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل، وصعود نجم لاعبين شبان مثل ايسكو.وأعرب رودريغيز في نيسان/أبريل علنا عن عدم رضاه عن استبداله في المباراة ضد ليغانيس (4-2). وفي ذلك الحين، قال مدرب النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان انه "راض عن أداء خاميس وأجد انه من الطبيعي ألا يكون راضيا في هذا الوضع".

وسينضم رودريغيز الى الجولة التحضيرية لبايرن قبل استئناف الدوري الالماني، والتي تشمل الصين وسنغافورة، بدءا من الأحد.ويأتي انضمام خاميس الى بايرن في ظل تقارير عن احتمال مغادرة لاعبين منهم البرازيلي دوغلاس كوستا الذي قد ينتقل الى يوفنتوس الايطالي، والالماني سيرج غنابري المنتقل حديثا من فيردر بريمن، الا انه يرغب في إعارته الى ناد آخر لضمان الحصول على المزيد من الوقت في ارضية الملعب.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي