استاد الدوحة
كاريكاتير

كيف استطاع مورينيو الفوز بأهم صفقة في الدوري الانكليزي ؟

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 11 July 2017
  • 10:54 AM
  • eye 474

أبرم جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد أهم صفقة بالدوري الإنكليزي حتى الآن، بالتعاقد مع روميلو لوكاكو، وهو اللاعب الذي اعتبره زائدًا عن الحاجة في تشيلسي قبل 3 سنوات.
وسيدرس الآن مورينيو الخيارات التي سيوفرها له المهاجم البلجيكي بالهجوم، لكن ما يزيد أهمية الصفقة، أنَّها وجهت لطمة لخطط تشيلسي في العثور على بديل لدييجو كوستا، المرجح خروجه من قلعة ستامفورد بريدج.
وكان كوستا، هو المهاجم الذي أدى انضمامه لرحيل لوكاكو مقابل 28 مليون إسترليني لإيفرتون، وهي صفقة حركتها عدم سعادة المهاجم البلجيكي بعدم حصوله على فرصة تحت قيادة مورينيو.
وبينما انتقد مورينيو إحجام لوكاكو عن القتال من أجل مكان في الفريق الأول في تشيلسي، فإنه قال دومًا إنه لم يرغب أبدًا في بيعه، واستغل المدرب البرتغالي الآن الفرصة للعمل معه مجددًا.
وليس من الصعب معرفة سبب رغبة مورينيو في العمل مع لوكاكو مجددًا، حيث إن المدرب البرتغالي يُفضِّل المهاجمين الأقوياء.
ويلعب لوكاكو بالقدمين ببراعة، والمدهش أنَّه سريع الحركة مقارنة بطوله الذي يبلغ 1.91 متر، وهي قدرات من المفترض أن تبدل من شكل هجوم يونايتد الذي اعتمد الموسم الماضي على خبرة زلاتان إبراهيموفيتش.
والأهم أنَّ مورينيو يعرف أن قيمة انتقال لوكاكو التي تبلغ 75 مليون إسترليني، ستضمن تسجيل الأهداف إذ أحرز المهاجم البلجيكي 85 هدفًا في 176 مباراة في الدوري الممتاز مع إيفرتون، ووست بروميتش ألبيون.

التعليقات

مقالات
السابق التالي